إطلاق المرحلة الأولى من مشروع الحوكمة الإلكترونية في شركة نفط البصرة

أخر تحديث 23.04.2018 11h32

الرشيد نيوز/ البصرة

أعلنت شركة نفط البصرة، اليوم الاثنين، عن إنجاز المرحلة الأولى من مشروع الحوكمة الإلكترونية، مبيناً أن العمل بهذه المرحلة يشمل ثلاث تطبيقات لا تتطلب الاتصال بالانترنت.
وقالت الشركة في بيان حصلت “الرشيد نيوز” على نسخة منه، إنها “أطلقت بوّابة الخدمات الإلكترونية وذلك من أجل القضاء التدريجي على الاسلوب الروتيني في العمل الإداري وتحويل الفعاليات اليومية إلى الاسلوب الالكتروني”.
وبيّن مدير مشروع الحوكمة الالكترونية مهدي نافع الاجودي، أن “العمل بهذا المشروع قد بدأ قبل شهرين”، مشيراً إلى “إنجاز المرحلة الاولى منه”.
وأضاف الاجودي، أن المرحلة الأولى تتضمن “العمل بالمشروع في موقع باب الزبير وموقع نهر بن عمر وموقع الفاو، وتشتمل هذه البوابة لحد الآن على ثلاثة تطبيقات هي: تطبيق تداول البريد الداخلي، ومستودع البيانات المركزي، وتطبيق الهيكل التنظيمي حيث يتم تشغيل البوابة داخل تشكيلات الشركة حيث لا يتطلب الاتصال بها إلى وجود خدمة انترنت، مما يمنحها سرعة عالية في تداول البيانات وسرية تامة”.
وأوضح بخصوص عمل التطبيق في تداول البريد الداخلي، قائلاً إن “هذا التطبيق سوف يحل مشكلة تأخر وصول المذكرات الداخلية وتداولها بين الاقسام والهيآت المختلفة والمعتمدة حالياً على العنصر البشري حيث سيوفر الجهد والوقت ويقلّل الكلفة في إيصال المذكرات الداخلية والتعميمات الخاصة بالتوجيهات والأوامر الإدارية وايصالها بنفس وقت نشرها”.
وفيما يخص تطبيق مستودع البيانات المركزي، قال “هذا التطبيق له القدرة على نشر كافة الوثائق التي تخص العمل في مستودع البيانات المركزي ويمكن الوصول إليه من اي مكان وفي اي وقت، كما سيوفر طريقة سريعة لارشفة الوثائق والبرامجيات، ويحتوي على آلية لإدارة الاجتماعات للملاكات واللجان المختلفة في الشركة”.
وأشار في ختام حديثه الذي أورده بيان الشركة، إلى “وجود تطبيقات جديدة قيد الانجاز سيتم إضافتها للبوّابة منها تطبيق الصيانة الموحد، وتطبيق إدارة الموجودات، وتطبيق التعليم الإلكتروني”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة