مفوضية الانتخابات تكشف عن طريقة التصويت المشروط للنازحين

أخر تحديث 25.04.2018 11h28

الرشيد نيوز/ بغداد

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الأربعاء، عن أربعة طرق لتصويت النازحين في الانتخابات، كاشفة عن طريقة “التصويت المشروط” لنازحي المخيمات.
وقال الناطق باسم المفوضية كريم التميمي في بيان حصلت “الرشيد نيوز” على نسخة منه، إن “هناك اربع حالات مختلفة للنازحين في المحافظات التي شهدت نزوحاً وهي كركوك ونينوى وصلاح الدين والانبار”.
وأضاف أن “الحالة الاولى تتضمن النازحين المتواجدين في إقليم كردستان حيث سيكون تصويتهم لمحافظاتهم الاربع كل حسب محافظته، من خلال استخدام بطاقاتهم الانتخابية الالكترونية سواء أكانت بايومترية أو قصيرة الأمد التي لا تحمل صورة، وذلك في مراكز اقتراع خاصة للنازحين سيتم افتتاحها في محافظات الاقليم الثلاث”.
وتابع أن “الحالة الثانية خاصة بالنازحين المتواجدين في مخيمات النزوح اذا كانت تلك المخيمات في داخل محافظات النزوح او خارجها، فستتم عملية تصويتهم بطريقة التصويت المشروط”، موضحاً أن “النوع من التصويت يحتاج فيه الناخب إلى جلب احدى المستمسكات الرسمية التي تثبت هويته وهي هوية الأحوال المدنية او شهادة الجنسية العراقية أو جواز سفر ساري المفعول فضلاً عن البطاقة التموينية التي تدل على محافظته او بطاقة السكن او بطاقة الناخب”.
وواصل القول، إن “الحالة الثالثة تخص النزوح الداخلي في محافظات النزوح (الحركة السكانية) الذين لم يستطيعوا العودة الى مساكنهم نتيجة العمليات العسكرية، سيكون تصويتهم باستخدام بطاقاتهم الانتخابية البايومترية او قصيرة الامد في مراكز اقتراع تفتح بالقرب من مناطقهم الاصلية وسوف يسمح لهذه الفئة فقط التصويت في مراكز اقتراع الحركة السكانية داخل المحافظة”.
وبين التميمي، في ختان حديثه، قائلاً إن “الحالة الرابعة للنازحين الذين حدثوا بياناتهم وحصلوا على بطاقة الناخب البايومترية (طويلة الامد) التي تحمل الصورة، فسيكون تصويتهم في مراكز اقتراعهم في المحافظات المتواجدين فيها وتذهب اصواتهم الى المحافظات التي نزحوا منها، ويبلغ عددهم فقط في هذه الحالة نحو 290 ألف ناخب”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة