النزاهة: السجن خمسة سنوات لمدانة باختلاس 200 مليار دينار

أخر تحديث 26.04.2018 16h53

الرشيد نيوز/ بغداد

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، اليوم الخميس، صدور حكم حضوري بالسجن على إحدى المتهمات في محاولة اختلاس في المصرف الزراعي التعاوني في محافظة ميسان، مشيرة الى ان المحاسبة في المصرف كانت قد اتفقت مع متهمين آخرين على اختلاس اكثر من مئتي مليار دينار.

واضاف بيان للهيأة، تلقت “الرشيد نيوز”، نسخة منه، أن “محكمة جنايات ميسان أصدرت حكماً حضورياً بالسجن لمدة خمس سنوات وشهر واحد بحق المدانة التي كانت تعمل محاسبة في المصرف الزراعي في العمارة”؛ مبينة ان “التحقيقات اثبتت قيامها بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين مفرقة قضاياهم، بمحاولة اختلاس مبلغ (211,000,000,000) مليار دينار من المصرف”.

وتابع ان “قرار الحكم الصادر وفق أحكام المادة 316 من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك 47و48و49 منه، أعطى الحق للجهة المتضرِرة (المصرف الزراعيِّ التعاوني) بطلب التعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب القرار الدرجة القطعية”.

يذكر أنَّ هيأة النزاهة، كانت قد كشفت في 30/4/2017عن تمكنها من منع هدر أكثر من 200 مليار دينار من موازنة تنمية الأقاليم المخصصة لمحافظة ميسان، مشيرة الى انها ضبطت مخالفات رافقت عملية صرف المصرف الزراعي – فرع العمارة للمبلغ.

وكان المصرف الزراعي قد اعلن انه تسلم (الكمبيالات) التي تضمن حقه باستعادة المبلغ المصروف، فضلاً عن استحصاله لقيمة الفائدة السنوية البالغة أكثر من تسعة مليارات دينار.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اهم العناوين:
اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة