هيأة النزاهة محذرة من زج اسمها في الصراعات الانتخابية: سنلجأ إلى القانون

أخر تحديث 29.04.2018 12h54

الرشيد نيوز/ بغداد

حذرت هيأة النزاهة، اليوم الأحد، من زج اسمها في الصراعات السياسية بين المرشحين، مبينة أنها ستضطر لسلوك الطرق القانونية إن استمر ذلك.
وقالت الهيأة في بيان حصلت “الرشيد نيوز” على نسخة منه، إن “بعض الأصوات التي ترمي إلى تحقيق أغراض ومرام انتخابية بدأت تتصاعد مع بدء الحملة الانتخابية لمرشحين للانتخابات البرلمانية”.
وأضافت “إذ بدأت تلك الأصوات بالتقول والحديث لزج الهيأة في أتون صراعات ومهاترات بعيدة عن الاختصاص، في محاولة واضحة للظهور الإعلامي عبر التصريحات التي تتعلق بعملنا، ونقل المعلومات غير الدقيقة عن الهيأة”.
ودعت الهيأة “وسائل الإعلام إلى ضرورة استقاء المعلومات الخاصَّة بالهيأة من خلال موقعها الرسمي”.
وحذرت “من محاولات زج الهيأة في الصراعات السياسية بين المرشحين” مشددة “سنكون مضطرين لسلوك الطرق القانونية، إن استمر البعض في ذلك، منوهين باحترامنا حرية الرأي والرأي الآخر، لكننا لا نقبل بالتقول علينا، أو نسبة تصريحات أو أقوال غير صحيحة إلينا؛ لتحقيق مآرب شخصية أو مكاسب دعائية”.
ونوهت الهيأة، أن أبوابها “مشرعة أمام الجميع وأذرعها ممدودة لكل من يروم التعاون مع الأجهزة الرقابية، خدمة للمصلحة العامة وضمن حدود القانون”، مستدركة “لن نقف مكتوفي الأيدي أمام أكاذيب البعض بإحالة ملفات أو قضايا فساد إلى الهيأة في وقت تشير الحقيقة إلى عكس ذلك”.
وأوضحت “بقدر ما نحترم حرية التعبير عن الرأي التي كفلها الدستور، فإننا نفرق بين حرية الرأي وبين محاولات البعض لتضليل الرأي العام عبر ادعاءات وفرى تتضمن إحالة ملفات فساد إلى الهيأة بقصد الظهور الإعلامي وتحقيق مآرب ومكاسب دعائية”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة