هاترك ميسي يمنح البلوغرانا اللقب الـ25 ويخرج الديبور من دوري الدرجة الأولى

أخر تحديث 30.04.2018 15h11

الرشيد نيوز/ بغداد

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نادي برشلونة الاسباني، مساء أمس الأحد، للقب الدوري الإسباني للمرة الـ25 في تاريخه، بعد ثلاثية سجلها في شباك ديبرتيفو لاكورونيا من بين 4 أهداف أخرجت الديبور من دوري الدرجة الأولى.
وسجل الهدف الأول للبلوغرانا البرازيلي فيليب كوتينيو بلمسة سحرية أودعها في الزاوية التسعين يسار المرمى، بعد تمريرة من الفرنسي ديمبلي.
وانتفض النادي المستضيف بعد الهدف الأول بعدد من الهجمات، وسجل هدفاً في الدقيقة الـ17 من زمن الشوط الأول، لكنه ألغي بداعي التسلل. وكاد الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يسجل الثاني من ركلة حرة، إلا أن حارس الديبور تمكّن من تحويلها لركلة ركنية، قبل أن يودع كرة طائرة من زميله الأوروغواياني سواريز بركلة هوائية، في الشباك بالدقيقة 37.
وتمكن الديبور من تسجيل هدف تقليص الفارق قبل خمس قائق من نهاية الشوط الأول. ثم عادل النتيجة في الدقيقة الـ63 بعد ضغط كبير على النادي الكاتلوني، ليقلب مجريات المباراة مؤقتاً.
وأجرى المدرب الإسباني فالفيردي تبديلين بعد هدف التعادل، أخرج فيهما كوتينيو وديمبلي، وأدخل البرازيلي باولينيو والإسباني دينيس سواريز، الذي استثمره فالفيردي في الأسابيع الأخيرة بعملية قلب النتائج. تبع التبديلين الهدف الثالث لميسي بعد مجهود مشترك مع سواريز، من ثم هدف الإطمئنان الرابع لبرشلونة والثالث لمسي، الذي يمنح الأرجنتيني صدارة المنافسة على الحذاء الذهبي بفارق هدف واحد عن المصري محمد صلاح.
وبهذا الفوز يحقق برشلونة الإسباني لقب الـ”لا ليغا” قبل أربع جولات من نهاية الموسم. وكان آخر نادي أسباني حسم لقب الدوري قبل أربع جولات من النهاية هو برشلونة أيضاً في موسم 1998.
وأدت الخسارة إلى نزول نادي ديبورتيفو لاكورونيا إلى الدرجة الأولى، رغم الاستعانة المتأخرة بالمدرب الهولندي واللاعب السابق سيدورف.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة