بالوثائق.. “الرشيد نيوز” تحصل على قائمة بأكثر من 800 مفقود خلال عمليات تحرير الرمادي

أخر تحديث 01.05.2018 13h39

الرشيد نيوز/ الأنبار

كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، قائمة باسماء أكثر من 800 شخص كانوا قد فقدوا خلال عمليات تحرير الرمادي التي أنطلقت أواخر عام 2015 وانتهت في شباط 2016، مبيناً أنهم الآن في مقرات كتائب حزب الله وكتائب الإمام علي في محافظتي بابل وصلاح الدين.
وقال المصدر لـ”الرشيد نيوز”، إن “اعتقال هؤلاء المواطنين تم اثناء خروجهم من المناطق الغربية من محافظة الأنبار التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي خلال عمليات تحرير المحافظة”.
وأضاف أن “عدداً كبيراً من المواطنين اتخذوا مع عوائلهم الطريق الصحراوي الرابط بسيطرة الرزازة ملاذاً آمناً لهم”، مشيراً إلى أنهم “جوبهوا بالاعتقال للرجال والشباب من قبل جهة مجهولة دون أسباب تذكر”.
وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار نعيم عبد المحسن الكعود، قد طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي، في أواخر تموز من العام الماضي، بـ”متابعة ملف المخطوفين في الصقلاوية والرزازة وجرف الصخر”.
وقال في تصريحات صحفية، إن “مجلس الأنبار واللجنة الأمنية خاصة تتلقى يومياً عشرات الاتصالات من عوائل المفقودين والمختطفين في الرزازة وجرف الصخر والصقلاوية، إضافة إلى مطالباتهم المستمرة بمعرفة مصير ابنائهم”.
ولفت المصدر إلى، أن “مجلس محافظة الأنبار توصل الآن إلى مكان اعتقال هؤلاء الناس”، مبيناً “أنهم في مقرات تابعة لكتائب حزب الله وكتائب الإمام علي في محافظة بابل وفي قضاء طوز خورماتو في صلاح الدين”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اهم العناوين: , ,
اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة