صحيفة: العبادي والجبوري والمالكي يستغلون مناصبهم في حملاتهم الانتخابية

أخر تحديث 03.05.2018 10h45

الرشيد نيوز/ وكالات

كشف عضو في مجلس أمناء مفوضية الانتخابات، اليوم الخميس، عن استغلال مسؤولين لمناصبهم في حملاتهم الانتخابية، فيما لفتت صحيفة العربي الجديد إلى أن من بين المسؤولين العبادي والمالكي والجبوري.
وقال عضو المجلس لـ”العربي الجديد” ولم يكشف عن اسمه، إن “رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، استغل منصبه للترويج لنفسه انتخابياً بنسبة ما لا تقلّ عن 20 مرة خلال أقل من شهر واحد”.
وأوضح “تم رصد استخدام العبادي طائرات حكومية بينها طائرات عسكرية مخصّصة لأغراض النقل، في تنقله بين المحافظات والمدن العراقية لحضور مؤتمرات واحتفالات أقامتها حملته الانتخابية للترويج له ولقائمة “النصر” التي يتزعمها. كما تضمّن ذلك، أيضاً تخصيص طواقم أمن تابعة لوزارة الداخلية والدفاع مع السيارات والإمكانات الحكومية لتأمين تحركه”.
وبيّنت الصحيفة، أن “المخالفات لم تقتصر على على رئيس الوزراء، إذ سجّل الأمر نفسه على رئيس البرلمان، سليم الجبوري”، مشيرة بحسب تقارير إلى “استغلاله مواكب الدولة الرسمية المخصصة لكبار المسؤولين، فضلاً عن تفريغ قوات لا تقل عن 50 عنصراً أمنياً، لصالح حركته الدعائية بين المدن العراقية المختلفة”.
وتابعت أن “نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، الذي استخدم سيارات ديوان الرئاسة وسيارات همفي عسكرية مع عناصر الأمن، لتعليق صوره في شوارع بغداد وإنفاق مبالغ مالية على حملته واستغلال قاعات حكومية من دون دفع ثمن إيجارها واعتبار النشاط حكومياً رغم أنه حزبي”.
وبحسب عضو مجلس الأمناء، فإن “المفوضية رصدت عدداً أكبر من المخالفات في الإطار نفسه، من قبل مسؤولين آخرين وبشكل مفرط، خصوصاً في بغداد والنجف والأنبار وديالى، حيث إن المتورطين بها مسؤولون يشغلون مناصب متفاوتة في الأهمية وينتمون جميعاً لأحزاب إسلامية عربية سنية وشيعية”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة