صحيفة: لقاءات سرية بين العبادي وحزب بارزاني تمهد لشراكة مستقبلية بعد الانتخابات

أخر تحديث 05.05.2018 19h51

الرشيد نيوز/ وكالات

كشفت النائبة شيرين رضا، اليوم السبت، عن لقاءات سرية جمعت بين رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، وبين قيادات من حزب البارزاني خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى ان هذا ضمن مسعى العبادي للاتفاق مع الكتلة الكردية الكبرى في إقليم كردستان.
ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن النائبة عن كتلة التغيير الكردية شيرين رضا قولها، “نتوقع حدوث تقارب بين العبادي وحزب البارزاني في الانتخابات”، لافتة إلى “وجود لقاءات سرية واجتماعات بين العبادي وقيادات الحزب خلال الفترة الماضية”.
وقالت شيرين رضا، أنّ “تلك الاجتماعات بحثت قضايا مختلفة، تخص الانتخابات وغيرها”، مبينة أنّ “حكومة بغداد تسعى للاتفاق مع الكتلة الكردية الكبرى، وذوي القرار السياسي، في إقليم كردستان”.
غير انها انتقدت “توجه العبادي لهذه الحوارات، والتي تجرى لتحقيق مصالح خاصة”، بحسب الصحيفة.
من جانبه، نقلت الصحيفة عن الخبير الخبير السياسي، نعيم الحمداني، إنّ “كل شيء وارد في السياسة، وإنّ التنافس الانتخابي بين الكتل الكبيرة، يجعل كلا منها يسعى للحصول على دعم كتل أخرى، حتى وإن كانت هناك اختلافات بينها”، مبيناً أنّ “الأزمة بين كردستان وبغداد، قد تقرّب بين العبادي وحزب البارزاني، فكل منهما بحاجة إلى الآخر”.
وأضاف أنّ “العبادي يسعى اليوم لكسب الخصوم السياسيين، وقد أطلق الوعود لهم بحل الأزمات السياسية”، مؤكداً أنّ “كل المعطيات تؤشر إلى أنّ العبادي يمهّد لشراكة مستقبلية مع حزب البارزاني”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة