قبل ساعات من الاقتراع.. ائتلاف النصر يتصدر بفارق ضئيل عن سائرون

أخر تحديث 10.05.2018 17h41

الرشيد نيوز/ بغداد

اظهرت نتائج استطلاع للرأي بشأن الانتخابات التشريعية، تقدم ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء  حيدر العبادي، فيما تلتها قائمة ائتلاف سائرون بفارق ضئيل، وحلت قوائم الفتح، دولة القانون، الوطنية، الحكمة في المراكز من الثالثة الى السادسة.

وقال بيان لمركز المعلومة للبحث والتطوير، تلقت “الرشيد نيوز”، نسخة منه ان “العينة التي اعتمدتها في صياغة الاستبيان شملت كل العراقيين المشمولين بسن الانتخابات بعمر الثامنة عشرة في 14 محافظة في العراق، عدا اقليم كردستان”.

واضاف بيان المركز ان “العينة المستبانة ارائهم بلغوا 1692 شخص، مقسمين حسب المحافظات وحسب نسبة السكان في كل محافظة”، مشيراً الى ان “الاستطلاع تم تنفيذه خلال الفترة من يوم 6لغاية يوم 9 ايار 2018”.

وذكر البيان، ان قوائم معينة على الحصة الأكبر من الاستطلاع وهي، بحسب الاستبيان “ائتلاف النصر حصل على حصة 19.8% من الأصوات وهي الحصة الأكبر والقائمة الثانية هي سائرون وحصلت على حصة 19.3% من الأصوات وتأتي بالمركز الثاني، وحصلت قائمة الفتح على المركز الثالث بحصة 15.5%، بينما حصلت قائمة ائتلاف دولة القانون على 13%، واتت بالمركز الرابع وبالمركز الخامس ائتلاف الوطنية بحصة 5%، وتأتي بقية القوائم تباعا”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة