بالصور.. الصيد الثمين للمخابرات العراقية ومعلومات الغارة الجوية في سوريا

أخر تحديث 11.05.2018 11h32

الرشيد نيوز/ بغداد

أعلنت مصادر امنية في الاستخبارات العراقية، أسر قيادات مهمة من الصف الاول في تنظيم داعش غرب البلاد، مشيرة الى انها كانت عملية قادت الى اعترافات مهمة عن جيوب التنظيم على الحدود العراقية السورية.

وقال بيان تلقت “الرشيد نيوز”، نسخة من ان “عملية نوعية كبرى أدت الى القبض على قياديين مهمين في تنظيم داعش ممن شاركوا في معارك الانبار والموصل”، مضيفاً ان من بينهم “صدام عمر يحيى الجمل – الملقب ابو رقية الانصاري – المكلف بأدارة المعارك في ولاية الفرات والقائد الثوري للواء الشرقية، بحسب تسميات التنظيم”.

وتابع البيان ان “القوات العراقية قبضت ايضاً على محمد حسين حضر – الملقب ابو سيف الشعيطي – امير قاطع الميادي وعصام عبد القادر عاشور الزوبعي – الملقب ابو عبد الحق العراقي – ما يسمى امير القوة الضاربة لفرقة الفتح، وعمر شهاب حماد الكربولي – الملقب ابو حفص الكربولي – ما يسمى امير استخبارات ولاية الفرات ومسؤول في قاطع الميادين، واسماعيل علوان سلمان العيثاوي – الملقب ابو زيد العراقي – احد معاوني البغدادي ورئيس لجنة تقييم المناهج في بالدولة الاسلامية، بحسب تسميات التنظيم”.

واضافت المصادر ان “القوة الجوية العراقية استفادت من المعلومات ونفذت ضربة جوية استهدفت اجتماعا لـ”هيئة الحرب” في تنظيم داعش، قتل فيها ما يقرب من ٤٠ قياديا، على رأسهم عمر عبد حمد الفهداوي – الملقب ابو طارق الفهداوي – امير هيئة الحرب وابو وليد السيناوي – والي ولاة الشام وابو اسلام الكردي – امني الشام، واحمد يحيى زيدان – الملقب ابو حسن العسكري – الامير العسكري لولاية الفرات، بالاضافة الى عدد من القيادات المهمة الاخرى في هيئة الحرب بين ولاة، وامراء الوية وكتائب”.

وتقول مصادر عدة، ان الاستخبارات والمخابرات العراقية تعاونت مع قوات سوريا الديمقراطية على الحدود في العملية التي أدت تحقيقاتها الى استخلاص معلومات مفصلة.

 

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة