ترجيح كفة القوة الجوية على العهد

أخر تحديث 13.05.2018 19h56

الرشيد نيوز/ متابعة

شد فريق القوة الجوية الرحال إلى بيروت في رحلة الحفاظ على اللقب الآسيوي للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن أنجز نصف المهمة بنجاح في كربلاء بتحقيق فوز كبير على العهد بثلاثة أهداف لهدف واحد.

وتتجه الأنظار إلى تكملة المشوار من خلال مواجهة يوم الثلاثاء المقبل، التي ستقام في ملعب المدينة الرياضية في بيروت.

أهم العوامل التي يراهن عليها الأزرق الجوي لتخطي عقبة العهد اللبناني هو عامل الخبرة الذي يصب في مصلحته، على اعتبار أن القوة الجوية حامل اللقب في آخر نسختين، وتخطى مباريات كان موقفه أصعب من الموقف الحالي، نتيجة لخبرة لاعبيه.

ويضم الفريق بين صفوفه لاعبين دوليين سابقين بحجم صالح سدير، الذي مثل المنتخبات الوطنية لفترة غير قصيرة، وكذلك حمادي أحمد وأمجد راضي والمحترف السوري زاهر ميداني، وهي عناصر خبرة ستمنح فريق القوة الجوية القدرة على التعامل مع مباراة الإياب وحسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لغرب القارة.

أظهرت المباريات الأخيرة التي خاضها فريق القوة الجوية سواء على المستوى المحلي في الدوري العراقي الممتاز، أو في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي انسجامًا كبيرًا واستقرارًا للاعبين المحترفين مع الفريق.

وكان للاعب منتصف الملعب الكرواتي سينن مومنفيتش الذي انضم مؤخرًا للفريق وأثناء فترة الانتقالات الشتوية، دورًا كبيرًا في مباراة الذهاب، كذلك مواطنه سبيستيان انتيش الذي بات صمام الأمان لفريق القوة الجوية بقلب الدفاع، وشكل مع سامال سعيد ثنائي مميز.

أما المحترف السوري زاهر ميداني يعد أبرز ارتكاز في البطولة لما يقدمه من مستوى مميز.

نتائج العودة أو ما يعرف بـ”الريمونتادا”، في الدوريات الأوربية والمحلية، دفعت الأندية المتقدمة في المباراة الأولى، الحذر في مباراة الإياب، وهذا ما شدد عليه مدرب القوة الجوية الذي أكد أنه سيبعد أي لاعب يشعر أن التأهل مفروغ منه.

وجاءت نتائج مباراتي روما أمام برشلونة في الأولمبيكو، ويوفنتوس أمام ريال مدريد في سانتياجو برنابيو خلال مباريات دوري أبطال أوروبا، درسًا كبيرًا، بضرورة احترام المنافس دون الاعتماد على ما يحققه الفريق في مباراة الذهاب.

يتمتع فريق القوة الجوية بتواجد خط أمامي ناري وقوة ضاربة قادرة على التسجيل، ما سيدفع المدرب راضي شنيشل للبحث عن هدف يعقد مهمة العهد.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة