الصحفيين العرب يدين الاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين وينفذ حملة دولية لفضحهم

أخر تحديث 15.05.2018 11h26

الرشيد نيوز/ بغداد

أدان الإتحاد العام للصحفيين العرب، أمس الاثنين، الأعتداءات المستمرّة ضدّ التظاهرات السلمية للفلسطينيين والتي أنطلقت بعنوان “مليونية العودة”، مبيناً أنه سيقوم بحملة دولية لفضح الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية على المتظاهرين.

وقال الإتحاد في بيان تلقّت “الرشيد نيوز” نسخة منه، إن “الاتحاد العام للصحفيين العرب يدين الإعتداءات الوحشية والمستمرة الأخيرة ضد المظاهرات السلمية للفلسطينيين، وكذلك المظاهرات التي أنطلقت اليوم وأطلق عليها “مليونية العودة”.
وأضاف، أن “ذلك في مواجهة الترسانة الحربية لجيش الإحتلال الإسرائيلي بفلسطين تزامناً مع إفتتاح السفارة الأميركية في القدس”.

وأوضح البيان، أن “وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت اليوم استشهاد عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الإحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزّة، فيما أصيب أكثر من 1700 آخرين برصاص قوات الإحتلال”.
وتابع، أن “القوات الإسرائيلية استخدمت الرصاص الحي ضد المتظاهرين الفلسطينيين خلال احتجاجات متصاعدة على طول حدود غزة مع إسرائيل ومنهم عدد كبير من الصحفيين الفلسطينيين وهذا يتعارض مع القانون الدولي الذي يحرم ذلك ضد المشاركين في المسيرات السلمية للفلسطينيين الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة” .

وأشار البيان إلى إن “نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالتعاون مع الاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين سيقومون بحملة دولية لفضح هذه الإعتداءات والجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني لدي كافة المنظمات الدولية والمحكمة الجنائية الدولية”.

وطالب الإتحاد العام للصحفيين العرب “كافة المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الإعتداءات والجرائم التي ترتكبها قوات الإحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني الأعزل”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة