صحيفة أردنية: المخابرات العراقية اخترقت الجدار الأمني لداعش واعتقلت “حارق الكساسبة”

أخر تحديث 15.05.2018 13h39

الرشيد نيوز/ متابعة

اعتقل جهاز المخابرات العراقية، خمسة قياديين في تنظيم داعش من بينهم المسؤول عن حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة داخل الأراضي السورية، بعملية اخترق بها الجدار الأمني للتنظيم، بحسب ما أفادت صحيفة أردنية.
وقالت صحيفة الغد، إن “القيادي في تنظيم داعش الإرهابي صدام عمر الجمل الذي استدرجه جهاز المخابرات العراقي مع 4 آخرين من قيادة داعش الإرهابي وهو أحد المسؤولين عن جريمة إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة”.
ونقلت عن المتحدث السابق باسم وزارة الدفاع العراقية صباح الوكيل، أن “صدام عمر الجمل الملقب بأبو رقية الانصاري الذي استدرجه جهاز المخابرات العراقية واعتقله مع 4 آخرين من قيادات داعش هو أحد المسؤولين عن جريمة احراق الطيار الأردني الكساسبة”.
وأضاف، أن جهاز المخابرات العراقي “اخترق الجدار الأمني لهيكل قيادات داعش واستدرج أبو زيد العراقي معاون البغدادي، الذي بدوره استدرج كلاً من صدام الجمل وأبو سيف الشيعطي وأبو عبد الحق العراقي، وأبو حفص الكربولي”.
وبين أن “المعتقلين الخمسة الذين يعتبرون من قيادات الصف الأول لتنظيم داعش هم في عهدة جهاز المخابرات العراقي الآن”، مشيرا إلى أن “هذه العملية تعتبر من العمليات الكبيرة والمعقدة لأنها استدرجت مطلوبين من اراضي دولتين هما تركيا وسوريا”.
وكان مركز الإعلام الوطني، قد كشف تفاصيل اعتقال قادة بارزين في تنظيم داعش.
وأضاف البيان، أن عملية “إلقاء القبض عليهم جرت داخل الأراضي السورية، في المنطقة الحدودية مع العراق، إثر عملية استخبارية نوعية”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة