العبادي “يشجب ويدين” فتح سفارة واشنطن: حقيقة القدس لن تتغير

أخر تحديث 17.05.2018 17h25

الرشيد نيوز/ بغداد

اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، نقل السفارة الأميركية من تل ابيب إلى القدس موقفاً احادي الجانب، مشيراً الى انه لن يغيّر من حقيقة القدس.
وأضاف العبادي إثر تلقيه اتصالاً من رئيس الجمهورية التركي بن علي يلدرم، اننا “ندين القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة بشأن فتح سفارتها في القدس، وما أسفر عن ذلك من احتجاجات وتظاهرات قام بها الشعب الفلسطيني والتي أدت إلى حدوث مجازر طالت أكثر من ستين شخصا”.
‏ونقل بيان صدر عن مجلس الوزراء، تلقت “الرشيد نيوز” نسخة منه، ان العبادي “يشجب هذا القرار الذي لم يعط اعتبارا للقرارات والاعراف الدولية وهو موقف احادي الجانب ولن يغير شيئا من حقيقة القدس”، مبيناً انه “يرحب بأي موقف إسلامي موحد في هذا الصدد وبالاخص فيما يتعلق بادانة ما يرتكب بحق الفلسطينيين”.

وفي شأن الانتخابات، قال البيان ان “العبادي أشاد بنجاح القوات الامنية في منع حصول اي خرق أمني في الانتخابات بالرغم من التهديدات الارهابية”.
‏‎من جانبه ، ذكر يلدرم، بحسب البيان ان “تركيا مهتمة باستقرار العراق ورخاء شعبه كما انها مستعدة لتقديم كل انواع الدعم”، مشيراً إلى ان “الفترة التي تولى فيها العبادي الحكم قد شهدت تحسناً كبيراً في العلاقات بين البلدين”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اهم العناوين: ,
اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة