منشور سياسيّ يتداوله العراقيون منذ أربع سنوات في فيسبوك

أخر تحديث 10.06.2018 14h52

الرشيد نيوز/ بغداد

تدوال ناشطون في فيسبوك صورة لتصريح نشرته شبكة “شكو ماكو” في 10 حزيران/ يونيو 2014 كان لرئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، شدّد فيه على ان الموصل ستعود خلال 24 ساعة، مشيرين إلى أنه من أكثر الأخبار إثارة للتعليقات التي لم تتوقّف منذ أربع سنوات.
وكان المنشور يتضمن تصريحاً لنوري المالكي، رئيس الوزراء السابق، في يوم سقوط الموصل على يد تنظيم داعش، قال فيه: “القوّات المسلحة ستستعيد السيطرة على الموصل خلال 24 ساعة”.
ويحتوي المنشور على ما يقارب 28.9 ألف تعليق، لم تتوقف منذ أربعة سنوات، ومعظمها ساخر على ما حدث في الأعوام التي زامنت وجود داعش في الموصل، وباقي المحافظات العراقية، حيث لم يتحقّق ما قيل في التصريح، وبقيت الموصل تحت سيطرة داعش لثلاث سنوات، وتسائل رأفت الياسري في التعليقات مخاطباً المالكي: “ها كملت الأربعة وعشرين ساعة؟ بوكتها حررتها واحنه مندري؟ خوما جذب علينا بوقتها؟”.
لكن ناشطين يتردّدون على المنشور بين فترة وأخرى لـ”تسجيل حضور” بحسب رأيهم. حيث قال حسين علي معلّقاً على المنشور: “آني اليوم الصبح علّقت على هذا المنشور، بس هسّه هم أحب أعلق”، ويظهر تعليق ثانٍ لعلي يقول فيه: “هذا المنشور كل سنة لازم واحد يسجل بيه حضور”.
أحمد زهير أشار في تعليق إلى ان “المنشور يظهر له في كل أسبوع منذ سقوط الموصل حتى الآن” متسائلاً بسخرية: “قابل ابتلى الرجال حين صرّح؟”.
معلقون كثر قالوا بطريقة ساخرة: “نحب نسلم على أهلنا من خلال هذا المنشور الذي يتواجد فيه جميع العراقيين”، في إشارة إلى التعليقات الكثيرة المستمرة على المنشور.
وتوقّع سلام هاشم أن العراقيين لا يمكن ان يتركوا التعليقات على هذا المنشور بالقول: “هذا البوست يمكن يظهر الإمام المهدي والعراقيين بعدهم يعلقون عليه ويسخرون من الحكومة التي تسببت بسقوط الموصل”.
وكانت الموصل سقطت في 10 حزيران/ يونيو 2014 على يد تنظيم داعش، أعقبتها سقوط محافظات أخرى في الوقت الذي كان فيه نوري المالكي، رئيساً للوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة.
وكان رئيس الوزراء الحالي، حيدر العبادي، أعلن عن تحرير الموصل في 10 يوليو، 2017 بالكامل على يد القوات العراقية من قبضة تنظيم داعش.
ويصادف اليوم 10 حزيران، الذكرى الرابعة لسقوط الموصل.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة