المالكي للنجيفي حول قتل معتقل أثناء التعذيب: “شيعي منّا ولا نريده”

أخر تحديث 10.06.2018 15h53

الرشيد نيوز/بغداد

أفاد محافظ نينوى الأسبق، أثيل النجيفي، بأن قيادة عمليات نينوى قتلتْ متهمين أثناء التحقيق، مبيناً إن المالكي رفض محاكمة ضابط تسبب بقتل أحد المعتقلين، قائلاً انه “شيعيّ منا ولا نريده”.
وقال النجيفي في إفادته لتقرير سقوط الموصل، الذي أعدته لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، وحصلت “الرشيد نيوز” على نسخة منه، إن “ضباط التحقيق في عمليات نينوى، قاموا بالتجاوز على القانون، وقتل المتهمين أثناء التحقيق”.
وذكر النجيفي إحدى هذه الحالات، حيث أفاد بأن “المعتقل (هيثم الشبكي) توفي أثناء التحقيق من جراء التعذيب”، مبيناً إن “والد المجني عليه قام في اليوم التالي بتقديم شكوى إليه، أوصلها بنفسه الى رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، عن طريق أخيه رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، طالب فيها بالتحقيق مع الضابط”.
وتابع النجيفي، إن “المالكي رفض تقديم الضابط للقضاء”، مضيفاً إن “أسامة النجيفي قال للمالكي أثناء عرضه الشكوى، إن المعتقل الذي قُتل هو رجل شيعي، وليس سنياً، فأجابه المالكي بأنه (شيعي منا، ونحن لا نريده)، رافضاً تقديم الضابط للمحكمة”.
وبيّن النجيفي، إن “عدد الذين قتلوا من المعتقلين أثناء التحقيق معهم جراء التعذيب وتقدم ذووهم بشكاوى تجاوز الثمانية مواطنين”.

أضف تعليقا

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة