قائد فرقة عن فلاح الزيدان: عثرنا على رسالة شكرٍ موجهة إليه من الجيش الحر

أخر تحديث 10.06.2018 16h10

الرشيد نيوز/ بغداد

نقل تقرير سقوط الموصل الذي أعدته لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، إفادة لقائد الفرقة الثانية السابق عبد المحسن فلحي عن عثور قوة من فرقته خلال تفتيشها لبيت وزير الزراعة الحالي فلاح الزيدان أثناء مطاردة مطلوبين كتاب شكر له من الجيش الحر.

وقالت اللجنة في الفصل الثاني من تقريرها المؤلف من 125 صفحة حصلت “الرشيد نيوز” على نسخ منه، إن “قائد الفرقة الثانية السابق العميد الركن عبد المحسن فلحي أفاد بأن قوة من فرقته كلفت بالذهاب إلى قرية الحاج لتنفيذ مذكرات إلقاء قبض بحق عدد من المتهمين وفق المادة 1/4 إرهاب”.

وتابع القائد في إفادته، أن “القوة عند وصولها فر المتهمون ودخلوا منزل النائب فلاح حسن زيدان، وتلقيت اتصالاً من وزير التربية السابق محمد تميم قال فيه إن البيت يعود إلى عضو في مجلس النواب”، مجيباً على الوزير السابق “هناك من هو مطلوب وقد دخل بيت النائب”.

وأضاف أن “القوة عادت دون مداهمة منزل الزيدان”.

وأشارت اللجنة في تقريرها إلى أن “قائد الفرقة أرسل المشتكين إلى القضاء حيث تقدموا بدعوى ضد الزيدان اتهموه فيها بإيواء مطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب”، مبينة أن “القائد لديه ملفاً بتلك الإفادات وهي مدونة قضائياً”.

وواصل القائد في إفادته “كانت هناك قوة من فرقته بإمرة المقدم عامر لازم عبود آمر الفوج الأول في منطقة الفيصلية، قد رصدت شخصاً خرج من مجلس المحافظة وهرب حال مشاهدته لتلك القوة”.

وأضاف أن “القوة تمكنت من إلقاء القبض عليه فوجدت بحوزته بريداً يتضمن كتاب شكر صادراً من الجيش الحر موجهاً إلى النائب فلاح حسن الزيدان”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة