حركة إرادة: اقتراب احدى الكتل من تحقيق 155 مقعداً لتشكيل الكتلة الأكبر

حركة ارادة

الرشيد نيوز/ بغداد

كشف القيادي في حركة “إرادة” حسين عرب، اليوم الاثنين، عن اقتراب احدى الكتل من تحقيق 155 مقعداً لتشكيل الحكومة المقبلة، مشيراً إلى أن المفاوضات قائمة بين جميع الكتل ولا توجد خطوط حمراء إلا بين كتلتين.
وقال عرب في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” شبه الرسمية، تابعته “الرشيد نيوز”، إن “إحدى الكتل اقتربت من تحقيق 155 مقعداً و التي من المفترض ان يتجه اليها الجميع في حال تحقيق هذا العدد لتسرع بتشكيل الحكومة ومن ثم التفاهم على رئيس الوزراء المقبل وباقي المناصب الاخرى”.
وأضاف، أن “المفاوضات قائمة بين جميع الكتل ولا توجد خطوط حمراء الا بين كتلتين”، مردفاً إلى أن “كتلة إرادة لديها تفاهمات مع الجميع دون اي تحفظ وننتظر الاتفاقات النهائية لنكون مع الائتلاف الذي من الممكن ان يشكل الحكومة”.
وتوقع عرب، أن “تتكون الكتلة الأكبر من 222 مقعداً برلمانياً تمثل الطيف العراقي، مقابل 107 مقاعد في المعارضة تضم اجزاء اخرى من هذا الطيف”، متابعاً، أن “الاولوية في حسم الاتفاقات ستكون على الرئاسات الثلاث والحكومة، إلا ان الجانب الثاني (المعارض) سيبقى طرفاً مراقباً لاداء البرلمان والحكومة، خصوصاً انه يحوي إحدى الكتل الكبيرة”.