بالصورة.. الصدر يحل التشكيلات القتالية لسرايا السلام باستثناء كربلاء وسامراء

أخر تحديث 28.06.2018 18h41

الرشيد نيوز/ النجف

اعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، إعادة هيكلة فصائل سرايا السلام المنتشرة في عدد محافظات البلاد، مشيراً الى ان هذه الخطوة تأتي لتقوية الحكومة المقبلة “ان جدت”.

وقال الصدر في بيان مكتوب نشر على مواقعه الموثوقة في وسائل التواصل الاجتماعي، انه قرر “هيكلة سرايا السلام لن تشمل سامراء وكربلاء توابعها، مع الابقاء على مقر الفرقة ببغداد واحدى محافظات الجنوب ويتم حل جميع ما دونها”، معتبراً الخطوة “تقديماً لمصالح العراق العامة وتقوية للجيش والشرطة والقوات الامنية وتقوية للحكومة العراقية القادمة، ان وجدت”.

وبحسب البيان فأن الصدر حل جميع قيادات سرايا السلام، وفيما عين “معاوناً جهادياً”، و”لجنة جهادية”، اعتبر القياديين السابقين “مستشارين” واضاف في بيانه “لا يحق لهم مزاولة اي عمل على الارض، مع فائق احترامي لهم ولجهودهم وجهادهم”.

ودعا زعيم التيار الصدري الى “ارجاع الاسلحة التي سلمتها الدولة او الاستفادة منها في بغداد وكربلاء وسامراء حصراً، مع وضع خطة للآليات الاخرى والممتلكات”.

ومنع الصدر اتباعه “من استخدام اسم سرايا السلام في العمل الجهادي وارتداء الزي العسكري والمظاهر المسلحة الا في المناطق المستثناة”، متوعداً المخالفين “بالمسائلة والعقوبة”.

كما منع بيان الصدر “العمل العسكري خارج العراق منعاً باتاً”داعياً الى “وضع آلية صحيحة لتخزين السلاح الرسمي وعدم اضرار المدنيين به”.

وختم البيان بالقول انه “نافذ لمدة خمسة اعوام”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة