ترامب مخاطباً أوبك: نحميكم مقابل أموال زهيدة.. خفضوا أسعار النفط الآن

أخر تحديث 05.07.2018 10h44

الرشيد نيوز/ ترجمة

كرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فجر اليوم الخميس، دعوته لمنظمة أوبك بخفض أسعار النفط، مشدداً نحن نحميكم بمقابل مالي زهيد، وعلى الأخذ أن يكون مقابله عطاء.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر ترجمتها “الرشيد نيوز”، إن “على محتكري أوبك أن يتذكروا أن أسعار الوقود مرتفعة وهم يقومون بالقليل من المساعدة”.

وأضاف أنهم (دول أوبك) “يرفعون الأسعار بينما تدافع الولايات المتحدة عن الكثير من دول المنظمة مقابل قدر قليل من المال”، لافتاً إلى أن “على الأخذ أن يكون مقابله عطاء، وعلى أوبك أن تقوم بخفض الأسعار الآن”، كاتباً طلبه بخفض الأسعار بالحروف الكبيرة، في دلالة تشير إلى لغة تهديد.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال في مقابلة لمحطة فوكس نيوز الأميركية ترجمتها “الرشيد نيوز”، إن “على السعودية (إحدى دول أوبك) أن ترفع منسوب الانتاج النفطي أكثر”، موضحاً أن “الانتاج السعودي يجب أن يصل إلى 12 مليون برميل”.

وأجاب ترامب حول ما إن كان (أوبك) تقوم بالتلاعب بالإسعار، قائلاً “بالتأكيد، هم يفعلون ذلك، وعليهم أن يتوقفوا فوراً”، مشيراً إلى أن “الولايات المتحدة الأميركية تحمي معظم دول المنظمة”.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أخبر نظيره السويسري أمس الأربعاء، أن إيران لن تسمح لدول المنطقة بتصدير نفطها إذا ما مُنعت من تصدير نفطها.
وكانت صحيفة وول ستريت جورنال، قد كشفت في تقرير لها أن الولايات المتحدة تسعى إلى تصفير الصادرات النفطية الإيرانية، كجزء من العقوبات التي أعادت فرضها على طهران بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى ارتفاع كبير بأسعار النفط، ما يدعو إلى الدول المناوئة لإيران مثل السعودية والإمارات، رفع انتاجها النفطي للتعويض عن نقص النفط الإيراني في السوق العالمية.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة