اعتقال “داعية الراقصات” في اسطنبول بتهمة التحرش بالأطفال وتأسيس تنظيم إجرامي

أخر تحديث 11.07.2018 10h18

الرشيد نيوز/ متابعة

ألقت السلطات التركية، فجر اليوم الأربعاء، القبض على الداعية التركي المثيل للجدل عدنان أوكتار و234 من اتباعه، والملقب بـ”داعية الراقصات” في الأوساط الإعلامية لظهوره الدائم برفقة العديد من الفتيات، بتهم عدة منها التحرش الجنسي بالأطفال وتأسيس تنظيم إجرامي.

وقالت صحيفة ديلي صباح التركية، إن “الأمن التركي ألقى القبض المدعو (عدنان أوكتار) والمعروف أيضا باسم (هارون يحيى)، في إطار عملية انطلقت، في 5 ولايات تركية بينها إسطنبول، للقبض على الرجل و234 من أتباعه يواجهون تهما مختلفة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها، إن “من بين التهم الموجهة لهؤلاء الملاحقين، تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم واستغلال الأطفال جنسيا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري”.

وأضافت أن “من التهم، أيضا، استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية من أجل الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم “عدنان أوكتار”.

يشار إلى أن “أوكتار” الذي يطلق على نفسه وصف “المفكر الإسلامي العصري” أثار جدلاً واسعاً، بظهوره أمام راقصات وفنانات إغراء مرتديات ملابس مثيرة وأمامهن زجاجات الخمر، ومشاركتهن الرقص على أنغام الموسيقى الصاخبة بالنوادي الليلية والحانات.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة