العصائب: نُعلن موقفنا الداعم “للمتظاهرين” والمسؤولية تقع على عاتق الحكومة

أخر تحديث 12.07.2018 16h22

الرشيد نيوز/ بغداد

أعلنت حركة عصائب اهل الحق، اليوم الخميس، عن دعمها للتظاهرات الأخيرة في البصرة، مشيرة إلى أن المسؤولية تقع على عاتق الحكومة المركزية.
وقالت الحركة في بيان تلقت “الرشيد نيوز” نسخة منه، إننا “نؤكّد مرة أخرى على أحقية المتظاهرين في المطالبة بحقوقهم بالطرق السلمية”، مبينة أن “ما يحصل الآن هو نتيجة لتراكم الإهمال والتجاهل المتعمد من الحكومات المحلية والمركزية مُنذ عام 2003 وإلى الآن، رغم ما بذلهُ ويبذلهُ أهلها وأرضها من خير وعطاء لكُل العراق”.
وأضافت أننا “نُعلن موقفنا الداعم لهُم (المتظاهرين) ولمطاليبهم المحقة”، مشيرة إلى أننا “نُعوّل على مُستوى الوعي والمسؤولية الذي عوّدنا أهل البصرة به في المحافظة على سلمية التظاهرات وعدم السماح مُطلقاً لأي شخص يُريد القيام بأفعال تؤدي إلى الإضرار بمصلحة البلد وتسيء إلى سُمعة أهالي البصرة وهم الذين عرفهم العراقيون والعالم أجمع بأنهم أهل التضحية والوفاء وأبناء العراق وأبناء الفتوى والحشد الشعبي الذين بذلوا أموالهم وأرواحهم دفاعا عن العراق كُلّه، خصوصاً وأنهُ هُناك دائماً من يُريد التصيّد بالماء العكر والإضرار بمصلحة العراق ووحدته وأمانه ممّن تضررت مشاريعهم بهزيمة مشروعهم الداعشي”.
وحذرت الحركة “من المطاليب المشبوهة ومن الإنجرار خلف الشخصيات المجهولة”، لافتة إلى أن “حل المُشكلة وإيقاف تداعياتها يقع بالدرجة الأساس على عاتق الحكومة المركزية ورئيس الوزراء في الإستجابة السريعة والمضمونة للمطاليب”.
وشدّدت الحركة على أن “تكون هُناك ضمانات واضحة وأسقُف زمنية مُحدّدة خصوصاً وأنها مطالب بالحقوق الواجب أصلاً توفرها لهُم مثل الكهرباء والماء والوظائف”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة