بعد الاعتداء عليهم في تظاهرة سابقة: متقدمون للدراسات العليا يدعون إلى وقفة جديدة

أخر تحديث 18.07.2018 11h54

الرشيد نيوز/ بغداد

دعا عشرات المتقدمين للدراسات العليا، اليوم الأربعاء، إلى وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي للمطالبة بتوسيع عدد مقاعد القبول، ولفتت أحد المتقدمين إلى تعرض تظاهرة سابقة لهم إلى اعتداء.

وقالت رنا عبد الله إحدى المتقدمين على الدراسات العليا في كلية العلوم السياسية لـ”الرشيد نيوز”، إن “المقاعد المخصصة للمتقدمين على الدراسات العليا لهذا العام قليلة جدا بالمقارنة مع مقاعد السنوات السابقة”.

وأضافت “نطالب بتوسيع مقاعد القبول إلى 4 مقاعد للنفقة العامة، و4 للنفقة الخاصة مع شمول ذوي الشهداء”، عازية المطالبة إلى “ارتفاع أعداد المتنافسين على المقعد الواحد وتقارب درجات المتنافسين إلى حد كبير”.

وأشارت إلى أن “كلي العلوم السياسية على سبيل المثال، افتتحت قسم إدارة الصراع والسلم الدولي، ووصل عدد المتقدمين على دراسة الماجستير في هذا الاختصاص ضمن النفقة العامة إلى 40 شخصاً، خصص مقعدين فقط لقبولهم، وهذا الحال يجري مع معظم الاختصاصات”.

ولفتت إلى أن “الطلبة تظاهروا يوم الاحد الماضي، وتعرضوا للاعتداء بسبب عدم تغطية التظاهرة على وسائل الإعلام”، موضحة “أن أحد الطلبة هدد بالضرب، بينما قال ضابط للإناث، لن اترككم تبقون هنا 5 دقائق أخرى”.

وتابعت “صورنا الحادثة لكنهم أخذوا هواتفنا المحمولة”.

ودعت عبد الله “وسائل الإعلام إلى تغطية التظاهرة لإيصال صوتهم للجهات ذات الشأن والضغط عليها حتى تحقيق المطالب”.

أضف تعليقا

تعليق واحد

  • اسعد علق :

    ان التعليم حق مكفول لجميع العراقيين بل يجب ان يفرح المسؤولون عن هذا الموضوع بان لديهم هكذا نخبة تحارب من اجل تحقيق الطموح ورفع مستواه العلمي مع العلم ان الفارق بين المقبولين وغير المقبولين لا تتعدى اعشار الدرجة على مثلا انا غير مقبول والفرق بيني وبين المقبولين هو 0.3
    الامر الاخر لايعني القبول بالدراسة العليا هو تقليل رصانة التعليم بل هناك دراسة واخبارات في حالة عدم قدرت الطالب على اجتياز الامتحانات سوف يرقن قيدة ، وحسب اعتقادي هناك طلاب اكفاء أكثر من المقبولين….مع الشكر الجزيل متمنين منكم الحضور غدا قرب وزارة التعليم العالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة