بالأسماء والأرقام.. “الرشيد نيوز” تنشر نتائج العد والفرز اليدوي الكاملة لجميع المحافظات

أخر تحديث 10.08.2018 13h27

الرشيد نيوز/ بغداد

أعلنت المفوضية العليا للإنتخابات في العراق، مساء يوم أمس الخميس، عن نتائج الإنتخابات البرلمانية لعام 2018، بعد عملية عدٍّ وفرزٍ يدويّ لأوراق الاقتراع دامت نحو شهرٍ تقريباً.

وقال بيانٌ للمفوضية تلقت “الرشيد نيوز” نسخةً منه، إنه “في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا العزيز وبعد ان صوت مجلس النواب العراقي على قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات رقم 45 لسنه 2013 والذي اصبح نافذا بتاريخ 6/ 6/ 2018 شكل مجلس القضاء الاعلى لجنة انتقلت الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لأجراء معاينة اولية لعمل المفوضية”.

وذكر انه “بعد الاعتراض على قانون التعديل المذكور وتقديم دعاوى بذلك لدى المحكمة الاتحادية العليا تم التأني في المباشرة بالإجراءات العملية لتنفيذ عملية الفرز والعد اليدوي وتم خلال هذه الفترة اجتماع لمجلس القضاء الاعلى لانتداب القضاة اعضاء مجلس المفوضين لإدارة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وتسمية القضاة مدراء المكاتب الانتخابية للمحافظات ودراسة الخيارات المطروحة لأجراء عملية الفرز والعد اليدوي”.

وأشار البيان الى أن “مجلس المفوضين المنتدب باشر بالإجراءات العملية لأجراء عملية الفرز والعد اليدوي وتم توزيع المهام بين اعضاء مجلس المفوضين وقسم منهم انتقل الى المحافظات التي وجد من الافضل اجراء عملية العد والفرز ميدانيا في حين تم جلب المحطات المقدمة بخصوصها الشكاوى من محافظات اخرى الى بغداد”، مضيفا أنه “تمت المباشرة بأجراء عمليات الفرز والعد اليدوي باشتراك عدد كبير من موظفي المفوضية وموظفين من مجلس القضاء الاعلى وبحضور المراقبين الأمميين وفي مقدمتهم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش ومساعدته اليس وولبول وعدد من السفراء وممثلي السلك الدبلوماسي في العراق ومراقبي الكيانات السياسية”.

وتابع البيان انه “بخصوص انتخابات الخارج تم الاخذ بالتقارير الرسمية الواردة من اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء وتم الانتقال الى ثلاث دول هي الاردن وايران وتركيا لأجراء عملية الفرز والعد اليدوي بالنسبة للمحطات المقدمة بشأنها شكاوى”، مشددا بالقول “من كل ما تقدم ظهــــر بنتيجة أعادة الفرز والعد يدويا النتائج للمراكز والمحطات الانتخابية لعموم محافظات العراق”.

ووفقًا للنتائج المعلنة، فأن الكتل الفائزة في الإنتخابات البرلمانية لعام 2018 حافظت على مقاعدها بعد إجراء العد والفرز اليدوي الذي سبقه عد وفرز إلكتروني، ما عدا مقعدٍ واحدٍ في بغداد إنتقل من قائمة “بغداد الى قائمة الفتح.

فيما حدثت بعض التبديلات داخل القوائم الانتخابية نتيجة “الطعون” بحسب قول المفوضية، أدت إلى نزول مرشحين وصعود أخرين من نفس القوائم.

ففي بغداد أستبدل حسن شويرد بيحيى العيثاوي داخل قائمة الوطنية، وفي الانبار، أستبدل محمد الكربولي بعادل المحلاوي، في حين أُستبدل علي الصجري بشعلان الكريم في صلاح الدين، بينما فاز محمد الدراجي عن قائمة الفتح في بغداد، كذلك أعلنت المفوضية عن إستبدال مرشحة داخل قائمة واحدة نتيجة الطعن في ذي قار واخرى داخل قائمة واحدة نتيجة الطعن في نينوى.

وقال مجلس المفوضين إن نتائج العد والفرز اليدوي للمحطات المطعون بها في 13 محافظة تطابقت بنسبة 100%.

وتضمنت حزمة النتائج التي تلقت “الرشيد نيوز” نسخةٌ منها، قراراً لمجلس المفوضية حمل الرقم “69” جاء فيه: “إستناداً لأحكام التعديل الثالث لقانون مجلس النواب العراقي رقم 45 لسنة 2013 وبعد إجراء عملية العد والفرز اليدوي للمحطات المشمولة بأحكام التعديل المذكور أعلاه، وبعد قرار لجنة القضاة المنتدبين المرقم 69 المتضمن إلغاء نتائج المحطات الواردة فيه، قرّر مجلس المفوضين إعلان النتائج لإنتخابات مجلس النواب العراقي لسنة 2018”.

وبحسب حزمة النتائج التي أعلنتها المفوضية، فقد كانت النتائج، كما يلي:

نتائج محافظة بغداد

نتائج محافظة أربيل

نتائج محافظة البصرة

نتائج محافظة دهوك

نتائج محافظة النجف

نتائج محافظة السليمانية

نتائج محافظة صلاح الدين

نتائج محافظة واسط

نتائج محافظة الأنبار

نتائج محافظة ذي قار

نتائج محافظة بابل

نتائج محافظة نينوى

نتائج محافظة كربلاء

نتائج محافظة القادسية

نتائج محافظة المثنى

نتائج محافظة ديالى

نتائج محافظة كركوك

نتائج محافظة ميسان

نتائج المكونات

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة