مساعدة الرئيس الإيراني تتهم العراق بإلحاق الاضرار بالبيئة وتطالب بمليارات الدولار

أخر تحديث 10.08.2018 13h23

الرشيد نيوز/ متابعة

طالبت مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة، اليوم الجمعة، الحكومة العراقية بدفع تعويضات للأضرار التي لحقت بالبيئة نتيجة الحرب التي اندلعت بين البلدين في عهد الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.
وقالت مساعدة الرئيس الإيراني، معصومة إبتكار، في تغريدة لها على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه “يجب إضافة التعويضات البيئية لحرب العراق والحرب الكويتية والأضرار التي لحقت بالخليج، وتقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مضيفة، أنه “لقد رفعت الحكومة الثامنة “حكومة الرئيس الأسبق الإصلاحي محمد خاتمي” إلى لجنة الأمم المتحدة شكوى للتعويض بذلك”.
وكان عضو مجلس الشورى الإيراني، محمود صدقي، طالب العراق، أمس الخميس، بدفع نحو 1100 مليار دولار كتعويض لإيران عن حرب الثمان سنوات، قائلاً إن “الحكومة العراقية مدينة لإيران وفقاً لقرار مجلس الأمن 598، بمبلغ يصل إلى 1100 مليار دولار أميركي، كتعويض للأضرار المباشرة التي لحقت بإيران من قبل الحكومة العراقية”.
وكان العبادي قد صرح رداً على استئناف العقوبات الأميركية ضد إيران، بالقول، إننا “ضد العقوبات المفروضة على إيران، لكن الحكومة ستلتزم بهذه العقوبات لحماية الشعب العراقي”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة