قيادي في سائرون يدعو الى التعامل بايجابية مع “شروط” الصدر

أخر تحديث 10.08.2018 18h49

عدّ رئيس تحالف سائرون في ديالى برهان المعموري، اليوم الجمعة، الأربعون شرطاً التي وضعها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر لاختيار رئيس وزراء جديد بـ”طوق النجاة”، داعياً القوى السياسية إلى التعامل معها بـ”إيجابية”.

وقال المعموري في بيان تلقت، “الرشيد نيوز”، نسخة منه، إن “العراق يمر بمرحلة مفصلية وتاريخية تحدد بوصلة مسيرته الحضارية العريقة المليئة بالمفاخر والقيم والتقدم العلمي والمهني على مختلف المستويات”، مشيراً إلى أن “الكتل السياسية مدعوة لإثبات حسن نيتها وتصحيح علاقتها بالجماهير من خلال الاستجابة التامة لمطالبهم والسير بالبلاد إلى بر الأمان”.

وأضاف، “لقد أثبتت نتائج الانتخابات مدى سخط وغضب الشعب العراقي على الطبقة السياسية التي حكمت البلاد منذ خمسة عشر عاماً حيث رفضت أغلب الوجوه التي حكمت على مدى السنوات السابقة”، لافتاً إلى “ضرورة التعامل مع تلك المعطيات بجدية وعدم تجاهل إرادة الجماهير الناقمة من الوضع الذي وصلت اليه البلاد من فساد وإرهاب وتخريب وجهل وتردي خدمات”.

وأوضح المعموري، ان “الكتل السياسية مطالبةً اليوم بتحديد موقفها علناً أمام المرجعية الدينة والشعب العراقي دون لبس أو تمويه”، داعياً إلى “التحاق الكتل الفائزة بتحالف سائرون والتخلي عن المحاصصة الطائفية والعرقية والحزبية من أجل تشكيل حكومة قوية قادرة على إدارة البلاد بإرادة عراقية مهنية خالصة بعيداً عن التأثيرات الإقليمية والدولية”.

وبين المعموري، أن “الشروط التي وضعها السيد مقتدى الصدر لاختيار رئيس مجلس الوزراء المقبل تعد بمثابة طوق النجاة للعراق من الغرق في بحر الفساد والمحاصصة وضياع الثروات”، مشدداً على “ضرورة إنقاذ الوطن من الخطر والأخذ بنظر الاعتبار الحالة المأساوية التي وصل إليها العراق بسبب السياسية الخاطئة التي سارت عليها الحكومات المتعاقبة”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اهم العناوين: ,
اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة