مصدر: سليماني وكوثراني في بغداد واجتمعا مع قيادات الفتح والقانون

أخر تحديث 16.08.2018 11h53

الرشيد نيوز/ بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس، عن وجود قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، ومسؤول الملف العراقي في حزب الله اللبناني محمد كوثراني، في بغداد، مشيراً إلى أنهم اجتمعا مع قيادات ائتلاف الفتح ودولة القانون.

وقال مصدر لـ”الرشيد نيوز”، إن “قاسم سليماني ومحمد كوثراني متواجدان في بغداد واجتمعا مع قيادات ائتلاف دولة القانون وائتلاف الفتح في منزل هادي العامري”، مبيناً أن “الاجتماع جرى فيه مناقشة تكوين الكتلة الأكبر وتشكيل الحكومة المقبلة”.

وكانت القوائم السنية توصلت في اجتماع عقدته مساء الثلاثاء الماضي، لإعلان تحالف جديد باسم “تحالف المحور الوطني” المكوّن من تحالف القرار الذي يقوده أسامة النجيفي، والأمين العام للمشروع العربي خميس الخنجر، وتحالف القوى العراقية بزعامة جمال الكربولي، وكتلة العمل التي يرأسها سليم الجبوري، بالإضافة إلى وزير الزراعة فلاح حسن زيدان عن محافظة نينوى.

يذكر أنه بعد الإعلان عن نتائج العد والفرز اليدوي الأسبوع الماضي، تنتظر الأحزاب السياسية مصادقة المحكمة الاتحادية العليا على تلك النتائج، وبعدها بـ10 أيام يعقد مجلس النواب جلسته الأولى من دورته الرابعة بهدف الاتفاق على الكتلة الأكبر وتشكيل الحكومة العراقية السادسة، منذ العام 2003.

الجدير بالذكر، أن المحادثات بين الأطراف السياسية شهدت مؤخراً حراكاً مكثفاً بهدف بلورة شكل وطبيعة الحكومة المقبلة التي يتوقع ان لا تختلف عن الحكومات التي شكلت بعد عام 2003 باعتمادها نهج المحاصصة والتوافق، بحسب مراقبين.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الفائز الأول بالانتخابات، هدّد باتخاذ مسار “المعارضة السياسية والشعبية” في حال بقاء المحاصصة، وعدم الاستجابة للشروط الـ40 التي طرحها لتشكيل الحكومة واختيار رئيس وزرائها. وحدّد الصدر سقفاً زمنياً لتحقيق الـ40 شرطا مدته 15 يوماً، وإلا سيلجأ للمعارضة.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة