مديرة المجلس الثقافي البريطاني في العراق لـ”الرشيد نيوز”: العراق لا يموت

أخر تحديث 30.08.2018 12h33

الرشيد نيوز/ بغداد

كشفت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في العراق، فيكتوريا لينزي، اليوم الخميس، عن تنفيذ برنامج لمعالجة الصدمة النفسية لدى الأطفال والمدرسين في المناطق المحرّرة، فيما علّقت على تقرير صحفي بريطاني بعنوان العراق قائلة: العراق لا يموت.

وقال لينزي في حديث لـ”الرشيد نيوز”، جواباً على سؤال هل العراق يموت: “لا أعتقد أن العراق يموت هناك الكثير من الأمور الإيجابية التي تحدث، مثل توفير فرص العمل للشباب والعمل على التعليم والصحة والكثير من الأمور الايجابية التي تجري خلف الكواليس”.

وكان ذلك تعليقاً حول تقرير نشرته صحيفة ذا غارديان البريطانية، معنون بـ”العراق يموت” يتحدث عن التراجع الرهيب في الخدمات والوضع الصعب الذي يعيشه السكان.

وأضافت “نعم الأمن والخدمات الأساسية كالماء والكهرباء مهمة للناس، لكني أرى أن الثقافة أيضاً تلعب دوراً مهماً في جمع الناس سوية وتمنح الناس أملا”، مبينة أن “للثقافة طرق عديدة لمساعدة الناس”.

وعن مشاريع المجلس، قالت لينزي، إن “إحدى مشاريعنا التي نعمل عليها، هو العمل على الدراسة الابتدائية والثانوية وإنشاء استشارية للأطفال الذين يعانون من الصدمة وستعمل في الأنبار وصلاح الدين ونينوى وستكون بمواصفات وبرامج دولية وتشمل المدرسين أيضاً”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة