الكتلتان الكبريان بانتظار الكرد في الخطوات الأخيرة لتشكيل الحكومة

أخر تحديث 03.09.2018 10h58

الرشيد نيوز/ بغداد

كتلتان كبريان يقطعان خطواتهما الأخيرة نحو جلسة اليوم الاثنين، فريق سائرون يتحدث عن 187 نائباً وفق تواقيع قادة الكتل دون حساب المنشقين، بينما يتحدث محور القانون- الفتح عن 145 نائباً سيعبرون عتبة الكتلة الأكبر قبل بداية جلسة اليوم.

الكتلتان لم تضعا الأحزاب الكردية في حاسابتهما، إذ حتى اللحظة لم يحسم الكرد موقفهم الذي سيرجح كفة على أخرى.

وتأتي كتلة الإصلاح والبناء بـ187 نائباً من ائتلافات (النصر، الحكمة، سائرون، الوطنية، الجبهة التركمانية، بيارق الخير، المكونات، عابرون، القرار، تمدن، هويتنا، الجيل الجديد، التحالف العربي في كركوك).

وجاءت أرقام كتلة الإصلاح والبناء وفق تواقيع رؤساء الكتل دون الالتفات إلى النواب المنشقين عن كل كتلة.

وعلى الجانب الآخر، جاءت كتلة البناء بـ145 نائباً من ائتلافات (الفتح، القانون، عطاء، الحزب الإسلامي، المؤتمر الوطني، عبدالرحيم الشمري، إرادة، كفاءات، بابليون، تجمع رجال العراق، الشبك، الجبهة التركمانية، قلعة الجماهير، ائتلاف الوطنية، المشروع العربي، تحالف القوى).

واعتمدت كتلة البناء بارقامها على النواب المنشقين دون الالتفات إلى رؤساء الكتل، الذين وقع أغلبهم مع المحور الآخر.

ومنذ الصباح الباكر، سربت مصادر سياسية أن وفداً من الحزبين الكرديين (الاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الكردستاني) اجتمع مع مبعوث الرئاسة الأميركية للتحالف الدولي في محاربة داعش.

وكما حدث في كل الدورات السابقة، سيكون الحزبين الكرديين آخر المصطفين مع كتلة من الكتلتين التي سترشح واحدة منهما رئيساً للوزراء يشكل الحكومة القادمة.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة