جورساليم بوست: أمريكا قالت لإسرائيل “ارجوكِ اتركي العراق لنا”

أخر تحديث 04.09.2018 13h35

الرشيد نيوز/ ترجمة

كشفت صحيفة جورساليم بوست الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن طلب مسؤولين أمريكيين قبل عدة اسابيع من إسرائيل، عدم تنفيذ ضربات جوية في العراق، قائلاً أحدهم “ارجوكم اتركوا العراق لنا”.

وقالت الصحيفة نقلاً عن إذاعة محلية، إن “واشنطن طلبت من إسرائيل قبل أن لا تنفذ أي ضربات جوية في العراق، قبل أسابيع من تقارير أشارت لدخول صواريخ إيرانية إلى العراق قادرة على ضرب السعودية وإسرائيل”.

وأضافت أن “التقارير تفيد بأن مسؤولين أمريكيين أخبروا مسؤولين بوزارة الدفاع الإسرائيلية: رجاء اتركوا العراق لنا”.

وكانت وكالة رويترز قد أفاد بأن “إيران نقلت صواريخ باليستية إلى جماعات شيعية مرتبطة بها في العراق، والعمل على تطوير منشئات صناعة الصواريخ وتدريب المجاميع المسلحة على استخدام الأسلحة”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ما قيل بشأن الصواريخ “هو أنها تتضمن أنواع (الفتح -110) و(ذوالفقار) و(زلزال)، والتي تتراوح مدياتها بين 200-700 كيلومتر ما يسمح لها بتهديد كلا السعودية وإسرائيل”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد ابدت على لسان الناطق باسمها احمد محجوب استغرابها بشأن ما نقله تقرير الوكالة، مبيناً أن العراق لن يكون ممراً لتهديد أمن أي دولة أخرى.

وتابعت جورساليم بوست في تقريرها، قائلة “رغم العقوبات الأمريكية التي وجهت ضغطاً على طهران من حيث نشاطها العسكري في الشرق الأوسط وبرنامجها للصواريخ الباليستية، إلا أن طهران مستمرة بتطوير صواريخها”.

وأضافت “إذ كشفت طهران مؤخراً عن جيل جديد من صواريخ (الفتح) قصيرة المدى يدعى (المبين) والذي يقال أن مداه يتراوح بين 300-500 كيلومتر”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة