بعد أزمة المياه.. نائب يكشف عن وجود مضخات ومحركات “متروكة” في البصرة

أخر تحديث 13.09.2018 17h47

الرشيد نيوز/ بغداد

كشف النائب عن محافظة البصرة، عدي عواد، اليوم الخميس، عن وجود مضخات ومحركات في معمل الحديد والصلب متروكة منذ سنوات، لافتاً إلى إمكانية الاستفادة منها في محطات ضخ المياه لمواصفاتها العالية.

وقال عواد في بيان، تلقت “الرشيد نيوز” نسخة منه، إن “هذه المضخات بالإمكان الاستفادة منها في بعض المحطات، حيث سيتم استخدام بعض المحركات لمشروعي ماء قضاء أبي الخصيب والبراضعية”.

وأضاف عواد، أنه “للأسف الشديد عندما يتم الحديث عن زيادة القدرات أو نصب المحطات الجديدة الخاصة بالمياه، يذهب البعض من المسؤولين إلى عمل العقود لشراء المحطات، في حين أن هذه المواد بالإمكان الاستفادة من المضخات والمحركات المتروكة في معمل الحديد والصلب في ظل الأزمة المالية والخدمية التي تشهدها البصرة”.

وأوضح النائب عن البصرة، أن “المحركات ذات مواصفات عالية وغير موجودة في الأسواق العالمية وبالإمكان إعادتها للاستفادة منها في قدرات الضخ في مشاريع المياه، مشيراً إلى أن “قدرة الضخ التي تمتلكها تلك المحركات والمضخات قد تصل بكفاءة أعلى من الموجودة حالياً في بعض المحطات، مبيناً أنه “في حال استحصال الموافقات الرسمية من الحديد والصلب سيتم استخدامها للمحطات الخاصة بضخ المياه”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة