“الرشيد نيوز” تنشر مشروع قانون عقوبات مقدم للكونغرس ضد “النجباء” و”العصائب”

أخر تحديث 28.09.2018 11h08

الرشيد نيوز/ ترجمة

قدم عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي ديفيد بيردو، مشروع قانون للمجلس يفرض عقوبات على حركتي النجباء وعصائب أهل الحق.

وتنشر “الرشيد نيوز” ترجمتها الحصرية لنص مشروع قانون “العقوبات على الإرهابين بالوكالة الإيرانية” رقم 3431S والذي قُدِّمَ الى الكونغرس الأميركي في الثاني عشر من أيلول/سبتمبر.
وفي ما يلي نص القانون:

قانون عقوبات الإرهابيين بالوكالة الإيرانية رقم 3431S، لفرض عقوبات فيما يتعلق ببعض الميليشيات في العراق التي تدعمها حكومة إيران.

مجلس شيوخ الولايات المتحدة الأميركية 12/9/2018.

قدم السيد بيردو والسيد كروز والسيد روبيو مشروع القانون التالي والذي تم قراءته مرتين وأحالتها إلى لجنة الأعمال المصرفية والإسكان والشؤون الحضرية.

مشروع القانون:

لفرض عقوبات فيما يتعلق ببعض الميليشيات في العراق التي تدعمها حكومة إيران.

وجد مجلس الشيوخ الآتي:

1- عصائب أهل الحق (المشار إليها في هذا القسم باسم “AAH”) هي جماعة عراقية شبه عسكرية تأسست عام 2006.
2-حركة النجباء (يشار إليها في هذا القسم باسم “Nujaba”) هو فصيل تابع لمنظمة “AAH”، وهي منظمة إرهابية أجنبية مصنفة من قبل الولايات المتحدة، والتي تم تشكيلها في عام 2013.
3- AAH و Nujaba يتلقيا التدريب والدعم والأسلحة من الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس، ويتم ارشادهم بواسطة حزب الله اللبناني.
4- تعهد قائد “AAH” قيس الخزعلي بالولاء للقائد الأعلى لإيران علي خامنئي.
5- أجرت “AAH” أجرت عدة هجمات ضد الولايات المتحدة وقوات التحالف في العراق بين فترة تأسيسها في عام 2006 وانسحاب الولايات المتحدة من العراق في كانون الأول / ديسمبر 2011، بما في ذلك هجوم يوم 20 يناير 2007 على مقر محافظة كربلاء، مما أدى إلى مقتل الكابتن براين فريمان، والملازم أول جاكوب فريتز، والمجند شون فالتر، والمجند جونثون ميلكان.

6- AAH و Nujaba نشر قوات في سوريا للقتال نيابة عن نظام بشار الأسد، بما في ذلك المشاركة في حصار حلب لعام 2016 حيث يزعم مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان أن المليشيات العراقية الموالية للحكومة أعدمت عشرات المدنيين.

7- في عام 2015 ، زعمت منظمة هيومن رايتس ووتش “AAH” شاركت في عمليات الإخلاء القسري والخطف والقتل للمدنيين السنة والأكراد في المناطق المحررة من الدولة الإسلامية بدون أوامر قضائية.

8- يقود الـ Nujaba أكرم الكعبي:

أ- تم تحديدها من قبل وزارة الخزانة بموجب الأمر التنفيذي 13438 كتهديد للسلام والاستقرار في العراق.

ب-وفقًا لحكومة الولايات المتحدة، شاركت في هجمات متعددة بالصواريخ وقذائف الهاون على المنطقة الدولية، أو المنطقة الخضراء، في بغداد في أوائل عام 2008.

ج-يتبع أكرم الكعبي أوامر المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي وأعلن دعمه لحزب الله اللبناني في مارس 2016.

9- في عام 2017 ، أعلن المتحدث باسم Nujaba أنهم شكلوا وحدة مكلفة “بتحرير” مرتفعات الجولان من السيطرة الإسرائيلية، تشير التقارير إلى أن Nujaba تلعب دوراً رئيسياً في تأمين طريق بري بين إيران ولبنان لتقديم مساعدات عسكرية لحزب الله اللبناني.

فرض العقوبات على بعض الميليشيات في العراق التي تدعمها حكومة إيران:

أ- فرض العقوبات:

1- بالمجمل: اعتبارًا من التاريخ المحدد بعد مرور 90 يومًا من تاريخ سن هذا القانون، يحظر الرئيس، وفقًا لقانون الصلاحيات الاقتصادية في حالات الطوارئ (القانون رقم 5001 الصادر في 17 U.S.C.) جميع المعاملات العائدة لممتلكات ومصالح عصائب اهل الحق ، وحركة حزب الله النجباء، وأي شخص أجنبي يحدده الرئيس، مسؤول، وكيل، تابع، مملوك، ومسيطر عليه من قبل عصائب أهل الحق أو حركة حزب الله النجباء، إذا كانت هذه الممتلكات والمصالح موجودة في الولايات المتحدة، أو داخل الولايات المتحدة، أو تكون في حيازة أو سيطرة شخص من الولايات المتحدة.

2- استثناء:
لا يتضمن فرض العقوبات بموجب الفقرة (1) صلاحية فرض عقوبات على استيراد البضائع (كما هو موضح في المادة 16 من قانون إدارة التصدير لعام 1979) على النحو المتواصل بموجب قانون القوى الاقتصادية في حالات الطوارئ الدولية.

3- تعريف شخص الولايات المتحدة:
في هذا القسم الفرعي ، يعني مصطلح “شخص الولايات المتحدة:
أ‌- مواطن من الولايات المتحدة أو أجنبي تم قبوله بصفة قانونية للإقامة الدائمة للولايات المتحدة. أو-
ب‌- كيان منظم بموجب قوانين الولايات المتحدة أو أي ولاية قضائية داخل الولايات المتحدة، بما في ذلك فرع أجنبي لهذا الكيان.

ب-تقارير مطلوبة

1- بالمجمل: في موعد لا يتجاوز 180 يوما من تاريخ سن هذا القانون، وبشكل سنوي بعد ذلك ، يقدم الرئيس تقريرا يتضمن قائمة مفصلة بالكيانات، التي يمتلك فيها الحرس الثوري الإسلامي الإيراني حصة ملكية لا تقل عن 33٪ الى:

(أ‌) لجنة البنوك، والإسكان، والشؤون الحضرية في مجلس الشيوخ.
(ب‌) لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ.
(ج) لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب.
(د) لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.
2- التقرير: يجب تقديم التقرير المطلوب بموجب الفقرة (1) بشكل غير مصنف، ومن الممكن أن يشمل ملحقًا سريًا.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة