عضو في “الفتح” يكشف عن أسماء المرشحين لوزارات الداخلية والنقل والثقافة

الرشيد نيوز/ بغداد

كشف عضو في تحالف الفتح، اليوم الاثنين، عن رغبة كتلة بدر بالاحتفاظ بوزارة الداخلية عبر وزيرها الحالي قاسم الأعرجي، فيما ترغب كتلة الصادقون بوزارتي النقل والثقافة.

وقال عضو اللجنة التفاوضية في تحالف الفتح مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي لصحيفة “العربي الجديد” في تقرير تابعته “الرشيد نيوز”، إن “كتلة بدر التابعة لهادي العامري، ما تزال تريد الاحتفاظ بوزارة الداخلية عبر الوزير الحالي قاسم الأعرجي، بالإضافة إلى عدد من الأسماء الأخرى المرشحة لنفس المنصب”.

وأضاف أن “كتلة صادقون التي يتزعمها قيس الخزعلي تحاول الحصول على وزارة النقل، من خلال مجموعة من الأسماء، وأبرزها نعيم العبودي، بالإضافة إلى وزارة الثقافة، وإعطائها للنائب الجديد عن الكتلة وجيه عباس”.

وتابع قائلاً، إن “أطرافاً سنية ممثلة بالحزب الإسلامي توصلت حتى الآن إلى اسمين من خارج البرلمان لطرحهما على عادل عبد المهدي، ليختار واحداً منهما لمنصب وزير الدفاع”.

وبين أن “حزب الفضيلة يسعى إلى الحصول على وزارة العدل، عبر ثلاثة مرشحين للمنصب”، لافتاً إلى أنه “في حال لم يتمكن من الحصول على وزارة العدل، فإنه سيسعى للحصول على وزارة الإعمار والإسكان”.