المرصد السوري: مقتل وأسر 45 مقاتلاً من “قسد” بعد استغلال داعش غياب طائرات التحالف

أخر تحديث 11.10.2018 13h28

الرشيد نيوز/ متابعة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأربعاء، بمقتل 10 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وأسر 35 آخرين، إثر هجوم عنيف شنه داعش على مناطق شرق دير الزور، مبيناً أن التحالف آزر حلفاءه في أماكن وامتنع في آماكن أخرى، بسبب الطقس السيء.

وقال المرصد، إن “معلومات حصل عليها أفادت بتنفيذ مسلحي داعش هجوما معاكسا وعنيفا ومتزامنا على محاور التماس بينهم وبين قوات سوريا الديمقراطية في الباغوز وهجين والمراشدة ومحيط السوسة، شرقي محافظة دير الزور”، مشيرا إلى أن “تبادلا عنيفا للقصف وتفجيرات ضخمة رافقت الهجوم”.

وأضاف أن “الهجوم تسبب في مقتل 10 عناصر من مقاتلي سوريا الديمقراطية، فضلا عن أسر داعش 35 آخرين على الأقل، كما فر عشرات نتيجة الهجوم ونفاد ذخيرتهم”.

ولفت إلى أن “طائرات التحالف الدولي لمحاربة داعش آزرت مقاتلي قسد في مناطق دون أخرى”، مبيناً أن “الدواعش استغلوا الطقس السيء لتنفيذ الهجوم المعاكس”.

وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية في الـ 10 من أيلول الماضي، عملية عسكرية تسعى لاجتثاث مسلحي داعش في آخر جيوبه الواقعة شرقي الفرات، وإنهاء وجوده كقوة مسيطرة هناك.

وحسب معلومات المرصد، فقد قتل في المعارك المستمرة منذ شهر 267 من مسلحي داعش، في حين قتل 149 مقاتلا من قوات “قسد”، مع توقعات بارتفاع أعداد القتلى نظرا لوجود عدد كبير من الإصابات الخطيرة في الجانبين.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة