المرجعية تهاجم وسائل التواصل الاجتماعي مرة أخرى

أخر تحديث 12.10.2018 16h08

الرشيد نيوز/ كربلاء

هاجم ممثل المرجعية الدينية في النجف عبد المهدي الكربلائي، اليوم الجمعة، وسائل التواصل الاجتماعية بسبب سوء استخدامها.
وذكر عبد المهدي في خطبة الجمعة، أن “المرجعية الدينية حذرت مماوصفته بالانهيار الاخلاقي في اوساط من الشباب جراء سوء الاستخدام لمواقع التواصل الاجتماعي”، داعية الى “ضرورة الاهتمام بالعملية التربوية والاخلاقية للفرد والمجتمع” .

وانتقد، ممثل المرجعية “انتشار العادات والتقاليد السيئة والممارسات غير الاخلاقية لتصرفات غير مسؤولة ولا مقبولة في الاماكن العامة علنا”.
واعتبر، أن ” انتشار مثل هذه الامور دون رادع ينذر بانهيار اخلاقي وانهيار للقيم السامية في اوساط المجتمع ” .
وقال الكربلائي، إننا ” نعيش عصرا ينتشر فيه التضليل والكذب والخداع وينتشر الغش والتدليس والاستغلال وانعدام الامانة ، والاعتداء بالقتل والتهجير بين ابناء العشائر لاسباب تافهة “.

واضاف، أن ” لايزال بلدنا تتقاذفه بوادر الفساد المالي والاداري ، لتنتشر ظواهر الفساد الاخلاقي بين الشباب والشابات بسبب سوء الاستخدام لمواقع التواصل الاجتماعي جراء ذلك ، والمواطن لايجد غير ان يدفع الاموال مضطرا لتمشية معاملاته في دوائر الدولة “، مبينا، أن ” الاهتمام بالعلوم الاكاديمية والتعليم في المدارس والجامعات لايتزامن معها اهتماما مناسبا بالعملية التربوية والدراسية لتحصين جيل الطلبة ، وقد غيب ذلك الاهتمام عن ادارة المؤسسات المعنية “.
وتابع، أن ” مثل هذه الامور الخطيرة تستدعي تحركا اجتماعيا وحكوميا واعلاميا فاعلا لتحشيد كل الطاقات من اجل تحصين وحماية قيم المجتمع العراقي وصيانته من كل الممارسات السلبية التي تنذر بتداعيات خطيرة دون رادع “.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة