صباح الساعدي: أربع رسائل وجهها عبد المهدي عبر بيانه الأخير للأطراف السياسية

أخر تحديث 18.10.2018 20h46

الرشيد نيوز/ بغداد

قال القيادي في تحالف سائرون، صباح الساعدي، اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي وجه أربع رسائل عبر بيانه الأخير، بشأن حصول تغييرات هيكلية وتوقيع عقود من قبل بعض الوزارات.
وأضاف الساعدي في تدوينة له على حسابه الخاص في الـ”فيسبوك” واطلعت عليها ” الرشيد نيوز”، أن “البعد الأول في بيان عبد المهدي موجة إلى رئيس الحكومة المنتهية ولايته ووزرائه، بأنكم موقوفون عن التصرفات غير اليومية ولا يجوز لكم اتخاذ قرارات مصيرية، أو هيكلية، في مؤسسات الدولة”.
وأوضح أن “البعد الثاني لرئيس الجمهورية، عليك أن تمارس مهامك الدستورية بإيقاف هذه القرارات عبر (مراسيم الرئاسة الدستورية) التي تبطل اَي إجراء غير دستوري”.
ولفت الساعدي إلى أن “البعد الثالث في بيان عبد المهدي موجهة إلى نواب البرلمان، بأن يمارسوا دورهم الرقابي، في الحفاظ على مؤسسات الدولة، من الإجراءات التي يتخذها المنتهية ولايتهم أيا كان منصبهم”.
ويرى الساعدي أن “الرسالة الرابعة من عبد المهدي موجهة إلى الموظفين في قيادة المؤسسات المعنية بالإجراءات التي صدرت بها قرارات امتنعوا عن تنفيذ أي أمر يصدر لكم من أي كان، ولا تتحملوا مسؤولية تنفيذ القرارات خارج القانون والدستور وإلا فالكل مشمول بالمحاكمة قريبا”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة