صحيفة: الحلبوسي ينهي عقود عشرات موظفي البرلمان.. واستياء كبير داخل أروقته

أخر تحديث 19.10.2018 10h16

الرشيد نيوز/ بغداد

كشفت صحيفة العربي الجديد، اليوم الجمعة، عن حملة لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لإلغاء عقود عشرات المستشارين، ونقل نحو 170 موظفاً إلى دوائرهم السابقة، ناقلة عن مصادر حدوث حالة استياء كبيرة داخل أروقة البرلمان.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصدر برلماني في تقرير لها تابعته “الرشيد نيوز”، إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قرر تبديل نسبة كبيرة من موظفي مجلس النواب، لاسيما أولئك الذين تمّ تعيينهم خلال فترة تولي الجبوري رئاسة البرلمان (2014-2018)”.

وأضاف المصدر “تم إلغاء عقود عشرات المستشارين، فضلاً عن نقل نحو 170 موظفاً إلى دوائرهم التي كانوا يعملون فيها قبل تنسيبهم في مجلس النواب”، مشيراً إلى “وجود حالة تذمرٍ كبير داخل أروقة البرلمان نتيجة هذه القرار الذي وصف بالمستعجل”.

وتابع قائلاً، إن “عشرات الموظفين المنقولين من البرلمان، يحملون شهادات مهمة ومطلوبة لمجلس النواب، كالقانون، والعلوم السياسية، والإدارة، فضلاً عن وجود مدراء ورؤساء أقسام يملكون خبرةً طويلة في العمل الإداري”، معرباً عن مخاوف بشأن “قيام الحلبوسي بتعيين موظفين جدد موالين لحزبه (الحل) في البرلمان”.

ولفت المصدر إلى أن”رئاسة البرلمان بدأت بإجراءات تعيين مستشارين جدد للحلبوسي، أغلبهم تولوا مناصب مهمة في الدولة العراقية، وينتمون إلى تيارات سياسية متنفذة وفقاً للمحاصصة”.

وقال محمد سلمان المتحدث باسم الحلبوسي، إن “هناك خطة لإعادة هيكلة السلطة التشريعية”، مبيناً “أنها تضمنت إلغاء عقود 50 مستشاراً كانوا يعملون في البرلمان”.

وأضاف أن “المرحلة الأولى من الخطة الإصلاحية التي ينفذها رئيس البرلمان الجديد، والتي دخلت حيز التنفيذ، تتضمن إعادة 150 موظفاً منسباً إلى دوائرهم الأصلية”، موضحاً أن رئاسة البرلمان ستعتمد على وجود مستشارين جدد من ذوي الاختصاصات الإدارية والقانونية والمالية والمصرفية، لتعويض أقرانهم الذين ألغيت عقودهم”.

وأشار إلى أن “الهيئة الاستشارية الجديدة ستتكون من وزراء ونواب سابقين، موضحاً أن الهدف من التغيير هو ضمان انسيابية العمل، والتركيز على الشفافية”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة