العبادي: خياري القادم هو النيابة البرلمانية ولم نطالب بحقيبة وزارية

أخر تحديث 19.10.2018 12h04

الرشيد نيوز/ بغداد

أعلن رئيس تحالف النصر حيدر العبادي، اليوم الجمعة، عن مستقبله القادم في العملية السياسية، مبيناً أنه اختار النيابة البرلمانية، فيما لفت إلى أن “النصر” لم تطالب بحقيبة وزارية لكنها ستقبل إذا عرضت عليها وفق شروط.

وقال العبادي في بيان لتحالفه حصلت “الرشيد نيوز” على نسخة منه، إن “ائتلاف النصر أعلن منذ تشكيله أنه مشروع وطني يعنى بالمواطنة والديمقراطية والتنمية والبناء السليم للدولة بما يضمن وحدتها ورفاهها وسيادتها، بغض النظر عن فوزنا او خسارتنا بالانتخابات، وفي اي موقع كنا”.

وأضاف “سنقوم باعادة انتاج ائتلاف النصر كمشروع وطني جامع وبما يتناسب والتطورات الراهنة والمستقبلية”، لافتاً “لن اعتزل السياسة بغض النظر عن اي موقع تنفيذي”.

وأوضح رئيس الوزراء المنتهية ولايته، أن “الخيار القادم والاساس الذي ساعتمده هو النيابة البرلمانية مع كتلة النصر”، مبيناً “بالاضافة الى الجسم السياسي خارج مجلس النواب لقيادة مشروع النصر الشامل الذي يعمل لخلق القوة الثالثة التي تعبّر عن الطبقة التي لا تجد نفسها بالكتل الطائفية العرقية وايضا شرائح الطبقة الوسطى والمثقفة والمدنية”.

ولفت إلى أن “النصر لم يطالب بأي موقع وزاري في التشكيلة القادمة ولكن قد يعرض علينا مواقع بمعادلة الحكم القادمة”، موضحاً شروطه لقبول الموقع بالقول: “ان وجدنا ان موقع ما يخدم مشروعنا ويقوّي موقفنا وتاثيرنا ولا يتسبب بتحميلنا اسقاطات وتناقضات وتبعات ما يجري فسنقبل به مع التأكيد على رفضنا للمحاصصة المقيتة”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة