قيادي في بدر: المستقلون وغير المنتمين إلى “الأحزاب” هم من البعثيين فقط

أخر تحديث 19.10.2018 13h29

الرشيد نيوز/ بغداد

اعتبر القيادي في منظمة بدر، محمد مهدي البياتي، المستقلين وغير المنضوين في الأحزاب هم أعضاء الفرق من البعثيين فقط.

وقال البياتي في تصريح تليفزيوني، تابعته “الرشيد نيوز”، إن “المستقلين وغير المنضوين في الأحزاب هم أعضاء الفرق والشُعب من البعثيين فقط”، في إشارة إلى الحديث عن “حكومة مستقلة” تطالب بها بعض الكتل السياسية.

وتجري نقاشات منذ انتخابات أيار الماضي حول تشكيل حكومة مستقلة بمطالب بعض الكتل السياسية، فيما تصر بعض الكتل الأخرى على رفض ترشيح المستقلين، والمطالبة باستبدالهم بـ”تكنوقراط سياسي حزبي”، بمزاعم الخبرة بـ”العمل السياسي” .

وتذهب عيون الكيانات السياسية في العراق صوب عادل عبد المهدي، رئيس الوزراء المكلف لتشكيل الحكومة، واختيار الكابينة الوزارية المرتقبة قبل نهاية المدة الدستورية المحدّدة له، فيما تشير مصادر سياسية كثيرة إلى أن ضغوطاً واسعة تمارس على عادل عبد المهدي لفرض وزراء تقدمهم الكتل السياسية، وفق التوزيع المحاصصاتي المتبع منذ الاحتلال الأميركي عام 2003.

وكانت مصادر مطلعة، كشفت في وقت سابق، عن أن رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، أبلغ زعماء القوى السياسية، عزمه على إعلان استقالته في حال أصرت تلك القوى على اقتراحاتها لشغل الحقائب الوزارية، وذلك بالتزامن مع تسريب معلومات حول خارطة توزيع الوزارات بين الأحزاب والمكونات.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة