جنرال إليكتريك الأميركية توقع عقداً مع العراق لتوليد 14 غيغا واط

أخر تحديث 21.10.2018 13h39

الرشيد نيوز/بغداد

أعلنت شركة جنرال إليكتريك الأميركية، اليوم الأحد، توقيع اتفاقية مبادئ التعاون مع وزارة الكهرباء العراقية، مبينة أنها ستولد ما يصل إلى 14 غيغا واط إضافية.
وقالت الشركة في بيان اطلعت “الرشيد نيوز” نسخة منه إن “اتفاقية التعاون وقعت من قبل وزير الكهرباء العراقي قاسم الفهداوي وجوزيف أنيس، الرئيس والرئيس التنفيذي لوحدة خدمات الطاقة في أفريقيا وجنوب آسيا والشرق الأوسط”.
وبيّنت الشركة، أن “بموجب الاتفاقية سيتم توليد ما يصل إلى 14 غيغا واط إضافية، وتوفير ما يصل إلى 65 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتحقيق وفورات أكبر وتفادي خسائر بقيمة تصل إلى 3 مليار دولار سنوياً، وتأسيس مركز محلي للتكنولوجيا، ودعم خدمات المياه والرعاية الصحية”.
وأوضح البيان، أن “الاتفاقية ستولي أولوية قصوى لتطبيق تقنيات سريعة وموثوقة إضافة إلى تحديث عمليات محطات توليد الطاقة الحالية لتوفير نحو 1،5 غيغا واط إضافية خلال 2019 وستكون كافية لتزويد 1,5 مليون منزل عراقي من الطاقة بالتزامن مع تقديم خدمات الصيانة وإعادة التأهيل لتأمين 7 غيغا واط إضافية التي تعمل حالياً”.
وأضاف “تتضمن الاتفاقية تحديثات وخدمات لمحطات الطاقة الراهنة؛ وتحويل محطات الطاقة العاملة بالدورة البسيطة إلى الدورة المركبة، مما يعزز الإنتاجية دون الحاجة إلى استهلاك كميات إضافية من الوقود أو التسبب بانبعاثات غازية إضافية؛ بالإضافة إلى تأسيس محطات جديدة تستخدم أحدث تقنيات توليد الطاقة ذات الكفاءة والموثوقية العالية”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة