صحيفة: عبد المهدي يستنجد بالكتل السياسة لإيقاف قرارات العبادي والبرلمان يعد بالتحرك

أخر تحديث 22.10.2018 10h28

الرشيد نيوز/ متابعة

كشفت صحيفة الحياة، عن امتعاض رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي من قرارات سلفه حيدر العبادي الأخيرة، مبينة أنه خاطب الكتل السياسية بهذا الخصوص، فيما تعهدت الكتل طرح القضية داخل مجلس النواب.

وقالت مصادر سياسية مطلعة للصحيفة، في تقرير تابعته “الرشيد نيوز”، إن “رئيس الوزراء المكلّف تشكيل الحكومة عادل عبد المهدي أبلغ الكتل السياسية استياءه من سلسلة قرارات يواصل سلفه حيدر العبادي إصدارها في فترة تصريف الأعمال، وتتضمن تعيينات وتنقلات لكوادر عليا في الوزارات قد تُربك عمل الحكومة الجديدة التي من المؤمل أن تُعرض على البرلمان قريباً”.

وأضافت أن “عبد المهدي، بعد أن خاطب رئيس الجمهورية للتدخل، وكذلك العبادي، توجه إلى كتلتي (الإصلاح والإعمار) و (البناء)، اللتين تشكلان الغالبية في البرلمان، لإطلاعهما على تذمره من هذه القرارات”، مبينة أن “الكتلتين تعهدتا بطرح القضية بشكل موسع داخل قبة البرلمان”.

وأشارت إلى أن “مكتب عبد المهدي يراقب عن كثب القرارات التي يصدرها مكتب العبادي، وينوي إعادة النظر فيها بعد نيل حكومته ثقة البرلمان”، لافتة إلى أن عبد المهدي “سيواجه تحدياً كبيراً في إدارة حكومته التي يهيمن على غالبية كوادرها العليا دون منصب الوزير، حزب الدعوة على مدى ثلاث حكومات”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة