وزارة التجارة: علاقتنا الاقتصادية والتجارية مع واشنطن ستشهد تطورا ملموسا

أخر تحديث 31.10.2018 19h42

الرشيد نيوز/ بغداد

قال وزير التجارة محمد هاشم، اليوم الاربعاء، إن العلاقات الاقتصادية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية ستشهد تطورا ملموسا في ضوء رغبة البلدين لزيادة حجم التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.
وذكر هاشم في بيان تلقته “الرشيد نيوز”، عقب استقباله للسفير الامريكي في بغداد دوغلاس سيليمان، أن “الوزارة تطمح للتعاون المشترك، ومشاركة الشركات الامريكية في تجهيز المفردات الغذائية الداخلة ضمن البطاقة التموينية مع التاكيد على النوعية والجودة والسيطرة النوعية في عملية فحص المواد ومطابقتها للمواصفات العالمية والعراقية”.
واضاف أن “الحكومة العراقية منفتحة على العالم في ضوء الحاجة لاقتصاد قوي يتعامل مع اقتصاديات الدول الاخرى ويلبي في الوقت نفسه حاجة الشعب خاصة في مجال الاستثمارات وتوفير الحاجات الاساسية واقامة شراكات حقيقية في الاعمار والاستثمار وتاهيل البنى التحتية”.
وشدد السفير الامريكي في بغداد دوغلاس سيليمان على اهمية فتح صفحة جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري بين العراق والولايات المتحدة من خلال مساهمة الشركات الامريكية في تجهيز العراق بالمواد الغذائية التي توزعها الوزارة المعنية على الشعب ضمن البطاقة التموينة.
واشار الى اهمية العمل بمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين وتفعيل ماورد فيها من اتفاق مشترك بين الحكومتين من اجل مواصلة الشركات الامريكية عملية تجهيز مواد الحنطة والرز ضمن التعاقدات التي تجريها وزارة التجارة.
وتابع قيام غرفة التجارة الامريكية بارسال مجموعة كبيرة من رجال الاعمال والشركات الامريكية للتباحث مع الجانب العراقي ونظرائهم في امكانية الدخول في مشاريع استثمارية للمساهمة في بناء وتطوير البنى التحتية في العراق واقامة شركات مع القطاع الخاص العراقي فضلا عن امكانية تدريب

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة