صحة الرصافة: أطباء عراقيون ينجحون بإجراء عملية نادرة على مستوى العالم

أخر تحديث 03.11.2018 11h07

الرشيد نيوز/ بغداد

أعلن مستشفى ابن النفيس، اليوم السبت، نجاح أطباء عراقيون بإجراء عملية نادرة ومعقدة على مستوى العراق والعالم لشاب من محافظة النجف يعاني من انسداد شبه تام في القصبة الهوائية.

وقال مدير المستشفى الدكتور علي محي الشمري، في تصريح صحفي تابعته “الرشيد نيوز”، إن “فريقاً طبياً برئاسة الجراح عقيل سلمان يسر المتخصص بجراحة الصدر والأوعية الدموية، نجح باجراء عملية نادرة ومعقدة لشاب من محافظة النجف يعاني انسداد شبه تام في القصبة الهوائية، موضحاً أن المستشفى استقبلت الشاب وهو في حالة فقدان شبه تام للوعي وصعوبة كبيرة في التنفس”.

وأضاف الشمري، أنه “وبعد إجراء الفحوصات تبين أن المريض يعاني من انسداد بنسبة (95) % في القصبة الهوائية ، ادخل على اثرها صالة العمليات الجراحية حيث اجريت له عملية اعادة تصنيع القصبة الهوائية ، مشيراً إلى أن الانسداد كان صعبا للغاية لوجوده في الجزء الصدري من القصبة الهوائية”.

وتابع، أن “العملية تكللت بالنجاح وعاد المريض الى وضعه الطبيعي من حيث التنفس والوعي”، لافتاً إلى أن “العملية تعد نادرة جداً على مستوى العراق والعالم ولا يتعدى نسبة نجاحها الـ20 بالمئة حتى في البلدان المتقدمة طبياً”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة