الخارجية العراقية تعيد طفلين تركتهما أمهما في مخيم بسوريا

أخر تحديث 03.11.2018 18h23

الرشيد نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، أنها أعادت طفلين عراقيين إلى البلاد كانت أمهما قد تركتهما في مخيم للاجئين داخل الأراضي السورية.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب، في بيان تلقته “الرشيد نيوز”، أن “الأخوين عباس وقيس وصلا أرض الوطن بعد تضامن الجهود الوطنية المميزة والسريعة في متابعة قضيتهما من لحظة انتشار مقطع فيديو يناشدان خلاله بإرجاعهما إلى العراق”.
وأضاف محجوب أنه “تم استنفار جهود الموظفين في مركز وزارة الخارجية وسفارتي العراق في أنقرة ودمشق وقنصليتنا في اسطنبول، للبحث والتقصي عنهم إلى أن تم إيجادهما والتنسيق المتواصل لغرض نقلهم من شمال سوريا إلى تركيا ثم إلى بغداد، لتسليمهما إلى إحدى دور رعاية الأيتام بحضور ممثلي الجهات المعنية.
وتابع محجوب، أن “الخارجية العراقية تتقدم بالشكر لجميع المتفاعلين مع القضية من وسائل إعلام ومدونين ومن أرسل وشارك هذه المقاطع على مواقع التواصل الخاصة بالوزارة، والذين عبروا عن أجمل صورة لحالة التكامل ما بين الإعلام والدبلوماسية”.
وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً مقطع فيديو يظهر فيه طفلان أحدهما مصاب بالشلل، قالا إن أمهما تركتهما في أحد مخيمات اللاجئين بسوريا.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة