العبادي: ما نشر حول إلغاء الحكومة السابقة بزيادة رواتب الحشد كذب صريح

أخر تحديث 05.11.2018 13h13

الرشيد نيوز/ بغداد

علق رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، اليوم الاثنين، على ما جرى تداوله حول إلغاء الحكومة السابقة لقرارها بزيادة رواتب الحشد، مشيراً إلى أنه تمت الزيادة ابتداءً من الشهر الماضي ولم يتم اطلاقاً إلغاء هذا القرار في جلسة لاحقة لمجلس الوزراء، وادعاء الالغاء كذب صريح فقرارات مجلس الوزراء مثبتة وتنشر.

وذكر مكتب العبادي في بيان تلقته “الرشيد نيوز”، أن “ما نشر حول إلغاء الحكومة السابقة لقرارها بزيادة رواتب الحشد هو كذب صريح”، مضيفاً أن “مجلس الوزراء اتخذ قراراً قبل شهرين بزيادة رواتب الحشد بمبلغ 25 مليار دينار بالشهر ويكون المبلغ الكلي 300 مليار دينار بالسنة أي بمعدل زيادة قدرها 24% ليكون راتب المقاتل الحشدي يساوي راتب الجندي”.

وأشار البيان إلى أنه “تمت الزيادة ابتداءً من الشهر الماضي ولم يتم اطلاقاً إلغاء هذا القرار في جلسة لاحقة لمجلس الوزراء وادعاء الالغاء كذب صريح فقرارات مجلس الوزراء مثبتة وتنشر”.

وتابع أن “العبادي وعد في شهر آذار الماضي بزيادة رواتب الحشد ولكن للأسف فإن مجلس النواب في قانون الموازنة لم يخول الحكومة الصرف خلال السنة بل حصر الصرف في الأشهر الثلاثة الأخيرة ولهذ اطلقت حكومة العبادي الصرف ابتداءاً من الشهر الفائت”.

من جهته حمل المتحدث الرسمي باسم تحالف البناء النائب أحمد الأسدي، رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، مسؤولية الغاء الزيادة في رواتب الحشد الشعبي ، مؤكدا انه لن يتخلى عن المقاتلين وسيعمل على انصافهم خلال الفترة القادمة.

وقال المتحدث باسم التحالف النائب أحمد الأسدي في مقطع فيديو، إن “الحكومة السابقة لم تنفذ قانون الحشد في موازنة 2018″، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي “ألغى” زيادة رواتب الحشد الشعبي قبل تشكيل الحكومة الجديدة بيوم، رغم أنه أقر الزيادة في وقت سابق.

وأضاف، أن “رواتب الحشد تأخرت لهذا الشهر لأنه كان من المؤمل زيادتها، وسيتم تسليم الرواتب وفقاً للرواتب السابقة”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة