الزراعة تطالب مربي الاسماك الالتزام بضوابط انشاء الاقفاص العائمة

أخر تحديث 06.11.2018 18h44

الرشيد نيوز/ متابعة

طالبت وزارة الزراعة مربي الاسماك الالتزام بالتعليمات والتشريعات القانونية الخاصة بانشاء الاقفاص العائمة التي صدرت وفقاً لتوصيات لجان مشتركة ومخاطبات بين وزارتي الزراعة والموارد المائية والتعديلات الصادرة بهذا الخصوص بموجب طلبات من وزارة البيئة.

وقالت الوزراة في بيان تلقت “الرشيد نيوز” نسخة منه، ان الضوابط والاليات الخاصة بنصب الاقفاص العائمة تضمنت منح الاجازة من قبل دائرة الثروة الحيوانية وتجدد من قبل دوائر ومديريات الزراعة في المحافظات على أن يلتزم صاحب المشروع بالتعليمات الصادرة والسماح باجراء الكشوفات واستحصال موافقة الدوائر ذات العلاقة المتمثلة بوزارات (الزراعة، البيئة، الموارد المائية) والدوائر الساندة (مجلس المحافظة، البلدية للمحافظة المعنية) وان يتبعها كشف من الشعبة الزراعية يثبت صلاحية الموقع لنصب الاقفاص.

واضاف البيان، ان العديد من التعليمات الفنية تضمنت اختيار نصب الاقفاص اسفل محطات تصفية المياه بمسافات معينة ومنع استخدام المواد الكيميائية والعلاجية الا تحت اشراف الدوائر المختصة.

وتابع، “تغذية الاسماك بمواد علفية مصنعة حصراً وان الوزارة تطالب المربين بضرورة الالتزام بالتعليمات كونها تحول دون تضرر الثروة السمكية وتمنع الهلاكات والوزارة مستمرة بدعم هذه الثروة المهمة”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة