أهم القرارات التي خرج بها أجتماع مجلس الوزراء

أخر تحديث 06.11.2018 21h00

الرشيد نيوز/ بغداد

قال رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، إن العراق ليس جزءً الأميركية على إيران .
وذكر عبد المهدي، خلال مؤتمره الأسبوعي، وتابعته “الرشيد نيوز”، أن “العراق ليس جزءً ا من منظومة العقوبات الأميركية، التي دخلت حيز التنفيذ على إيران” ، مبينا في الوقت نفسه أن ” البلاد ليست طرفا في أي نزاع”.
وتعهد عبد المهدي، بتسمية مرشحي الوزارات الشاغرة، خلال الأيام المقبلة، فيما أكد أن عملية اختيار الوزراء كانت أصولية، وتمت وفق سياق دستوري.
ولفت، إلى أنه “أرسل أسماء الوزراء إلى البرلمان، قبل ست ساعات من موعد بدء جلسة منح الثقة لحكومته”.
وتابع بالقول: “على المسؤولين احترام واجبات موظفي الخدمة العامة” ، مشيرا الى أن “حكومته لن تقبل بأي تجاوز على حقوق موظفي الخدمة العامة”.
وأعلن عبد المهدي، تصويت مجلس الوزراء على مخصصات الحشد الشعبي بالمناقلة.
وكانت مديرية الإعلام في هيأة الحشد الشعبي، كشفت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، موافقة مجلس الوزراء برئاسة عادل عبد المهدي، على مساواة رواتب منتسبي الحشد الشعبي بأقرانهم في القوات الأمنية.
وكان المتحدث باسم تحالف الفتح أحمد الأسدي، قد وضح ،(أن حكومة رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي، ألغت زيادة رواتب عناصر الحشد الشعبي قبل يوم واحد من تشكيل الحكومة الجديدة
وبينت المديرية المالية في هيأة الحشد الشعبي، عدم وجود اي زيادة مرتقبة بالرواتب خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي رفض التوقيع.
وأعربت المديرية عن أملها برئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إصدار الأوامر اللازمة لصرف مستحقات منتسبي الحشد الشعبي كما أقره القانون وزيادة التخصيصات المالية لتعويضهم.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة