مرجع ديني يدعو الى ترك لعبة الـ”بوبجي” لأنها تلهي الانسان عن أوقات الصلاة

أخر تحديث 10.11.2018 17h25

الرشيد نيوز/ بغداد

دعا المرجع الديني قاسم الطائي، السبت، الى ترك او التقليل من لعب الـ “بوب جي”، فيما اعتبر ان هذه اللعبة تساعد على تفكك العلاقات الاجتماعية القريبة.
وقال الطائي ردا على سؤال تقدم به احد اتباعه عن لعبة الـ(بوب جي)، إن “هذه اللعبة تنمي القوة الغضبية عند الانسان بحيث تصبح غالبة لا مغلوبة لقوة العقل”، مبينا انه “بذلك تصدر من الانسان تصرفات لا تخضع للضبط العقلي، ويكون الشخص حاد المزاج وعصبي على الدوام، ويشعر بداخله ارادة افتراس الاخر وهزيمته، ولو بأبشع الافعال دموية”.
واضاف ان “فيها الهاء وصرف وقت طويل قد يكون على حساب أوقات الصلاة والالتزام بها حيث يستغرق في اللعب ساعات وهو لا يشعر باضاعة الوقت”، مشيرا الى ان “الاستغراق في استعمالها قد يقتل روح الابداع والاخلاص في العمل فيصبح الفرد كسولاً وخاملاً”.
وعدّ ان “هذه اللعبة تساعد على تفكك العلاقات الاجتماعية القريبة والصلات الرَحَمية لأن روح الغلبة هي الطاغية عند اللاعب فلا يكترث برحم أو صديق أو قريب”، لافتا الى “انها تجعل اللاعب أداة لإرضاء نفسه الامارة بالسوء بدلاً من ارضاء ربه وخالقه ويعيش حالة من الانغلاق على نفسه مما يؤثر على علاقته مع زوجته أو أخيه”.
ونصح “بترك هذه اللعبة أو التقليل منها لأجل الترويح عن النفس في حالات الارهاق والضغط الناشئ من التعب والعمل الى حد لا تستدعي النتائج المذكورة”، داعيا الاباء الى “متابعة ابنائهم وحثهم على ما هو مفيد لاستغلال اوقاتهم والالتزام بدينهم”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة