الحريري: حزب الله اتخذ قرار تعطيل تشكيل الحكومة

أخر تحديث 13.11.2018 17h21

الرشيد نيوز/ متابعة

اتهم رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري “حزب الله” بتعطيل تشكيل الحكومة، مشددا على عدم القبول بتخريب اتفاق الطائف والتعدي على صلاحيات كل من رئيسي الدولة والحكومة في لبنان.

وقال الحريري خلال مؤتمر صحفي: “لا يمكن القبول بطغيان أي فئة على السنة في لبنان”، مضيفا: “ليس صحيحا أنني أريد احتكار التمثيل السني، هناك سني يسميه رئيس الجمهورية، وآخر اتفقت معه مع الرئيس ميقاتي، وأعلم أن هناك تمثيلا خارج تيار المستقبل، وفي الانتخابات السابقة كان لدى المستقبل كل النواب السنة وأعطينا رئيس الجمهورية وزيرا سنيا”.

وأكد أن “(حزب الله) هو من تكلم عن فتنة سنية شيعية، وأنا لا أشكك بنية (حزب الله)، ولكن مشكلة سنة 8 آذار مفتعلة، كنت واضحا بموقفي منذ البداية، وليس (حزب الله) من يقرر من أمثل في الحكومة”.

وقال إنه “لا يحق لأحد يحتكر طائفة أن يتهم الآخرين باحتكار طائفة ما”، مؤكدا أنه من يريد “العمل لمصلحة الوطن يجب أن ينفتح على الجميع”.

وأكد أن “الوفاء يكون للبلد وللشعب ولحقوقهم.. لا يوجد أحد أكبر من البلد، لا يوجد أي زعيم أو رجل دين أكبر من لبنان”.

وذكر أن حزبه السياسي تيار المستقبل “عابر للطوائف وهذا ليس فقط بالكلام.. نحن فتحنا أبوابنا أمام الجميع وخصوصا حزب الله”.

وشدد على أن “الحكومة حاجة وطنية واقتصادية، وتشكيلها سهل في حال عدنا للأصول. وهذه المهمة عندي وعند الرئيس عون بحسب الدستور والاستشارات ومصلحة البلد، الحكومة جاهزة وليتفضل الجميع بتحمل مسؤولياته ليمشي البلد”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة