الزراعة تدعو إلى تفعيل قوانين الحد من تجريف البساتين

أخر تحديث 20.11.2018 14h13

الرشيد نيوز/ بغداد

دعت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، إلى تفعيل قوانين الحد من تجريف البساتين، مشيرة إلى أنها أعدت برنامجاً طموحاً من أجل إعادة تأهيل النخيل.

وقالت الوزارة في بيان، تلقت “الرشيد نيوز”، نسخة منه، إنه “من أجل المحافظة على قطاع النخيل في العراق واعادة تأهيله والحد من تجريف البساتين وتفعيل القوانين النافذه بهذا الشأن واستنادا الى القانون ٦٣٤ لسنة ١٩٨١ وقرار مجلس الوزراء رقم ( ٥٠) لسنة ٢0١٦ وبناء على موافقة هيئة الرأي في الوزارة، وجه وزير الزراعة صالح الحسني بتفعيل قوانين الحد من تجريف البساتين”، معتبرة أن “ذلك بمثابة انذار نهائي لغرض الحد من تجريفها وتحويلها الى أراضي سكنية وخارج الضوابط القانونية”.

وأضافت أن “البساتين المهملة العائدة الى اصحاب حق التصرف والملك الصرف والتي لم يعتني بها اصحابها تعتبر محلولة وتسجل مملوكة للدولة”، مشيرة الى ان “هذا الاجراء يعد تبليغا رسميا للجميع دون الحاجة الى اجراءات اخرى داخل حدود امانة بغداد والبلديات او خارجها”.

ودعت الوزارة “لجان الاراضي والاستيلاء المشكلة في المحافظات بأجراءات حلها اذا ما كانت غير مستوفية لشروط العناية بالنخيل وحسب الضوابط المعدة لهذا الغرض وتسجيلها بأسم وزارة المالية للحد من تدني انتاجيتها وانهاء وجودها”.

أضف تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الاخبار
استطلاع رأي

هل ستشارك في الانتخابات المقبلة ؟

عرض النتائج

Loading ... تحميل ...

برمجة وتصميم : IQ HOSTING شركة استضافة